21.12°القدس
20.88°رام الله
19.97°الخليل
26.46°غزة
21.12° القدس
رام الله20.88°
الخليل19.97°
غزة26.46°
الجمعة 26 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.98دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.98

الكشف عن آلية خصومات البنوك من رواتب الموظفين بالضفة وغزة

thumb (1)
thumb (1)
الضفة الغربية - فلسطين الآن

كشف محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا اليوم الأربعاء، عن نسبة الاقتطاع من رواتب الموظفين، المقترضين من البنوك في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال الشوا في تصريحات إذاعية، إن نسبة الاقتطاع من رواتب الموظفين المقترضين من البنوك، لن تزيد عن نسب الرواتب التي ستصرفها وزارة المالية، في ضوء احتجاز سلطات الاحتلال للعوائد الضريبية الفلسطينية.

وأشار الشوا إلى أن اللجنة المشكلة من سلطة النقد ووزارة المالية والبنوك، بصدد تطبيق خطتها للتعامل مع أزمة احتجاز أموال المقاصة، بما في ذلك وقف تصنيف الموظفين على نظام الشيكات المُعادة.

وأكد أن اللجنة درست كل الجوانب والاحتمالات، ووضعت مفاتيح حل للأزمة، التي قد تتفاقم مع الاستمرار بحجز الأموال الفلسطينية.

وأوضح محافظ سلطة النقد إلى تطبيق اقتطاع من رواتب موظفي غزة، بحسب نسبة الراتب المصروف، وقد يتم اتخاذ قرار مماثل في الضفة، بهدف إراحة المواطن، والحفاظ على استمرارية البنوك.