21.12°القدس
20.88°رام الله
19.97°الخليل
26.46°غزة
21.12° القدس
رام الله20.88°
الخليل19.97°
غزة26.46°
الجمعة 26 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.98دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.98

ضابط إسرائيلي يصف جنود جيش الاحتلال بالجبناء

8d2c0b731c32bf0ce66e90b7399c39b9
8d2c0b731c32bf0ce66e90b7399c39b9
القدس المحتلة - فلسطين الآن

اتهم ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، جنود الاحتلال بالخوف والجبن وعدم القدرة على المواجهة والاشتباك في المواجهات المباشرة مع عناصر المقاومة.

وبحسب القناة "السابعة" العبرية، فإن العقيد رومان جوفمان قائد "اللواء السابع" في جيش الاحتلال، بكشف مضمون رسالة كتبها إلى جنوده، عن حادث اشتباك وقع بينهم وبين بعض المتسللين على الحدود السورية قبل شهرين.

وتابعت القناة: "جاء في رسالة جوفمان، كنت متوقع من جنود وضباط "اللواء السابع"، أن يتقدموا خلال الاشتباك، ويهاجموا الأعداء بذكاء وشجاعة وحكمة".

وأضاف العقيد جوفمان: "في "اللواء السابع"، لا مكان للجبناء والغير شجعان، ولا مكان للخوف والاختباء من العدو خلال لحظات الاشتباك، وأتوقع منكم أن تشتبكوا مع العدو".

وأشارت "القناة السابعة"، إلى أن حادث الاشتباك وقع في ليلية 23 يناير/ كانون ثاني، والناطق باسم جيش الاحتلال أكد وقوع الحادث دون قتلى.