27.23°القدس
26.99°رام الله
26.08°الخليل
28.48°غزة
27.23° القدس
رام الله26.99°
الخليل26.08°
غزة28.48°
الجمعة 26 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.98دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.98

معتقلو مجدو يدعون لوقف تركيب أجهزة تشويش

ece43e0fe971ada79e89fe231f8c5791
ece43e0fe971ada79e89fe231f8c5791
رام الله - فلسطين الآن

دعا معتقلو سجن مجدو، المؤسسات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لوقف تركيب أجهزة تشويش داخل المعتقل.

وقال المعتقلون في رسالة حملها الأسير الفتى قاسم خالد أبو بكر من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، الذي أفرج عنه من مجدو أمس، بعد قضاء 18 شهرا، إن قوات الاحتلال شرعت بتركيب أجهزة تشويش في بعض الأقسام، وتواصل سياسة عزل وحرمان المعتقلين، وأقدمت مؤخرا على نقل الأسير ياسر العامر من عزل مجدو إلى عزل شطة.

وتطرق أبو بكر إلى معاناة الأسرى المرضى وسياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقهم، من خلال اقتصار العلاج المقدم على أقراص "الأكامول" والمسكنات، إضافة إلى معاناتهم اليومية جراء عدم تلبية احتياجاتهم الإنسانية ومطالبهم الحياتية، خاصة الأسرى الأشبال.

 وفي سياق آخر، حكمت سلطات الاحتلال، على الأسير مصعب عبد الله جرار من جنين، بالسجن الفعلي لمدة عام وغرامة مالية بقيمة 2000 شيقل.