17.79°القدس
17.55°رام الله
16.64°الخليل
23.61°غزة
17.79° القدس
رام الله17.55°
الخليل16.64°
غزة23.61°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

إصابات بالاختناق لطلبة عوريف خلال مواجهات مع الاحتلال بنابلس

-1838890345
-1838890345
نابلس - فلسطين الآن

أصيب عشرات الطلبة، اليوم الأربعاء، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزارة صوب مدرسة عوريف الثانوية بنابلس، ما حدا بإدارتها إلى إخلاء جميع الطلبة. 

وأفاد مدير المدرسة عايد القط، بأن قوات الاحتلال هاجمت المدرسة بالقنابل الغازية المسيلة للدموع بشكل كثيف، ما اضطر إدارة المدرسة لإخلاء الطلبة، مشيرا إلى تجمع مجموعة من مستوطني "يتسهار" في المنطقة القريبة من المدرسة.

وأضاف أن عددا من الطلبة أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.

وأكد القط أن المدرسة تشهد اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أخلت إدارة المدرسة الطلبة ثمانية مرات خلال الفصل الدراسي الأول، وستة مرات منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.