أصيب ظهر اليوم الأربعاء 8 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهم بالرأس، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية نصرة للأسرى انطلقت من أمام جامعة بيرزيت، وصولا إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين وأطلقت وابلا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة التي دعت لها الحركة الطلابية في الجامعة، نصرة للأسرى الذين يتعرضون لهجمة وحشية من قبل وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال.
وأشار إلى أن الاحتلال أطلق قنابل الغاز بكثافة اتجاه الطواقم الصحفية والطبية المتواجدة في المكان.
ولفت إلى أن المتظاهرين تمكنوا من إحراق جيب عسكري لقوات الاحتلال بعد إلقاء زجاجة حارقة عليه، وفرّ الجنود تاركين الجيب يحترق، دون أن تقع إصابات في صفوفهم.
