21.68°القدس
20.88°رام الله
19.97°الخليل
24.79°غزة
21.68° القدس
رام الله20.88°
الخليل19.97°
غزة24.79°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

الاحتلال يُعيد أغلبية الأسرى المصابين من المستشفى إلى السجن

9998953912
9998953912
غزة - فلسطين الآن

أكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حسن عبد ربه، أن إدارة سجن النقب أعادت كافة الأسرى المصابين من مستشفى سوروكا إلى السجن باستثناء الأسيرين إسلام وشاحي وعدي أبو سالم، موضحاً أن المعلومات المتوفرة، تشير إلى نقلهما  للتحقيق في سجن عسقلان.

وقال عبد ربه، لإذاعة (صوت فلسطين): إن إدارة سجن النقب فرضت عقوبات على الأسرى في قسمي 3 و4 بسجن النقب الصحراوي، والبالغ عددهم 96 أسيراً، تتمثل بفرض غرامات مالية عليهم، وحرمانهم من الزيارة، وزج العديد منهم في زنازين العزل الانفرادي، كما فرضت غرامات مالية باهظة على أسرى قسم 1 في (سجن ريمون).

وكشف المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسرى في السجون كافة، يبلورون خطة جماعية، ترتقي لمستوى التصدي لهجمة الاحتلال بحقهم، مشيراً إلى أنهم قد يقدمون على خوض إضرابات عن الطعام على شكل مجموعات في شهر نيسان/ أبريل المقبل، الذي سيتضمن بكامله فعاليات تضامنية مع الحركة الأسيرة.