21.68°القدس
21.44°رام الله
20.53°الخليل
23.86°غزة
21.68° القدس
رام الله21.44°
الخليل20.53°
غزة23.86°
الأحد 28 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

الأسير عويس من جنين يدخل عامه الـ18 في الأسر

2016120291634
2016120291634
جنين - فلسطين الآن

دخل الأسير عبد الكريم راتب عويس (48 عاما) من مخيم جنين، اليوم السبت، عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد نادي الأسير، بأن الأسير عويس متزوج ولديه ثلاثة أبناء، وتعرض قبل اعتقاله لعدة محاولات اغتيال، وهدمت سلطات الاحتلال منزل عائلته.

 يشار إلى أن شقيق الأسير عبد الكريم، حسان عويس اعتقل عام 2004، ويقضي حكما بالسجن المؤبد مرتين، إضافة إلى 20 عاما أخرى، وله شقيق آخر شهيد يدعى سامر ارتقى عام 2002، في عملية اغتيال نفذتها مروحيات الاحتلال بحقه.

كما اعتقلت سلطات الاحتلال قبل أشهر شقيقه أحمد، ونجله راتب قبل شهر، وبعد 17 عاما تمكن من اللقاء واحتضان نجله في معتقل جلبوع.