احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عددا من المواطنين في مسافر يطا جنوب الخليل، أثناء توجههم للمشاركة بزراعة أشجار الزيتون في موقع مدرسة "الصمود والتحدي" في خلة الضبع بمسافر يطا، والتي جرى هدمها على يد الاحتلال منذ أربعة أشهر.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت الطرق، وحاولت منع المشاركين من الوصول والمشاركة في المسيرة، التي دعت إليها اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان، والمتجهة لموقع مدرسة خلة الضبع التي كان قد هدمها الاحتلال في وقت سابق، لزراعة أشجار الزيتون ضمن فعاليات إحياء الذكرى الـ43 ليوم الأرض.
وأضافت المصادر، أن هذا المنع لن يمنعهم من الوصول إلى الموقع، حيث سيقوم المشاركون بقطع ما يزيد عن أربعة كيلو متر مشيا على الأقدام، للوصول إلى موقع المدرسة.
