أفادت مصادر إعلامية عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، صناديق الاقتراع في انتخابات "الكنيست" الإسرائيلية.
ووفق عينة إحصائية أولية "نموذجية" للقناة 11 العبرية، فإن النتائج جاءت كالتالي:
بحسب القناة 12 العبرية: 60 مقعدًا لليمين والأحزاب الحريدية، و60 مقعدًا للوسط يسار والأحزاب العربية
بينما القناة 13 العبرية: 66 لليمين والأحزاب الحريدية، و54 للوسط ولليسار والأحزاب العربية
وبحسب تقديرات الأحزاب العربية، وصلت نسبة التصويت في البلدات العربية إلى 44% حتى الساعة الثامنة، فيما أعلنت لجنة الانتخابات أن النسبة القطرية حتى الساعة السادسة وصلت إلى 52%، ووصلت حتى الساعة الثامنة إلى 61.3% وأن 3.296.250 مارسوا حقهم بالاقتراع من أصل 6.339.279.
وتعقيبا على العينات الأولية للاستطلاع قال بنيامين نتنياهو عبر توتير: "فازت الكتلة اليمينية بزعامة الليكود بشكل واضح، أشكر جميع مواطني إسرائيل على ثقتهم بنا، سأبدأ في تشكيل حكومة يمنية جديدة مع شركائنا".
بينما غرد بيني غانتس عبر تويتر: "فزنا، لقد تكلم شعب إسرائيل، شكرا لآلاف النشطاء وأكثر من مليون ناخب، في هذه الانتخابات هناك فائز واضح وخاسر واضح".
