21.12°القدس
21.02°رام الله
19.97°الخليل
27.12°غزة
21.12° القدس
رام الله21.02°
الخليل19.97°
غزة27.12°
الأربعاء 07 اغسطس 2024
4.86جنيه إسترليني
5.41دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.19يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.86
دينار أردني5.41
جنيه مصري0.08
يورو4.19
دولار أمريكي3.83

مباريات اليوم في مجموعات الدوري الأوروبي

pio5db0e42e7930b
pio5db0e42e7930b
وكالات - فلسطين الآن

بعد أن اكتسب دفعة معنوية كبيرة بقطع سلسلة انتصارات ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يتطلع مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى مواصلة تألقه عندما يحل ضيفا على بارتيزان بلجراد الصربي اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

واستعاد لاعبو مانشستر يونايتد الثقة بشكل كبير بعدما تعادل الفريق مع ليفربول 1/1 مساء الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي، ليقطع سلسلة من ثمانية انتصارات متتالية لليفربول، ويتطلع مانشستر ومديره الفني أولي جونار سولشاير إلى الاستفادة من حماس لاعبيه في مواجهة الغد بالمجموعة الثانية عشر في الدوري الأوروبي.

وقال ماركوس راشفورد مهاجم ماتنشستر يونايتد "سنواصل المضي قدما. سنحاول تحقيق الفوز في المباراة المقبلة ونأمل أن يكون بمثابة انطلاقة."

ويمتلك كل من مانشستر يونايتد وبارتيزان بلجراد أربع نقاط في مجموعتيهما ويليهما الكمار الهولندي برصيد نقطتين وأستانا الكازاخي بدون رصيد من النقاط.

ويتوقع مانشستر يونايتد مهمة صعبة أمام بارتيزان بلجراد الذي سيحظى بدعم الجماهير الصربية للمرة الأولى هذا الموسم، حيث خضع الفريق لعقوبة من جانب الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) قضت بخوضه مباراتين على ملعبه بدون جماهير، بسبب السلوك العنصري من جانب جماهيره.

ويحمل ملعب استاد بارتيزان ذكرى بارزة في تاريخ مانشستر يونايتد، حيث أنه في عام 1958، خاض عليه فريق مانشستر الذي كان يلقب حينها باسم "أطفال باسبي" نسبة إلى مدرب الفريق مات باسبي، مباراة أمام ريد ستار بلجراد قبل أن تتحطم الطائرة التي كانت تقل الفريق الإنجليزي في طريق العودة، وذلك فيما يعرف باسم "كارثة ميونخ"، حيث تزودت الطائرة بالوقود في مطار مدينة ميونخ الألمانية.

والتقى مانشستر يونايتد فريق بارتيزان بلجراد مرة واحدة سابقة، كانت في الدور قبل النهائي من بطولة الكأس الأوروبية في موسم 1965-1966، وفاز بارتيزان حينها 2 / صفر ذهابا في بلجراد ثم خسر صفر-1 إيابا في مانشستر، ليتأهل بارتيزان إلى النهائي فائزا بنتيجة إجمالية 2-1 .

وفي مباراة أخرى تقام اليوم، يتطلع أرسنال، وصيف بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، إلى مصالحة جماهيره بعد الهزيمة المفاجئة أمام شيفيلد يونايد صفر-1 أمس الأول الاثنين في الدوري الإنجليزي، عندما يستضيف فيتوريا جيمارايش البرتغالي.

ويعد أرسنال واحدا من خمسة فرق فقط حقق كل منهم الفوز في مباراتيه الأوليين بالدوري الأوروبي، ويتصدر المجموعة السادسة برصيد ست نقاط ويليه ستاندر ليج البلجيكي وآينتراخت فرانكفورت الألماني برصيد ثلاث نقاط لكل منهما وفيتوريا جيمارايش في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

أما وولفرهامبتون الإنجليزي، الذي يشارك في المنافسات الأوروبية للمرة الأولى منذ عام 1972، فيحتل المركز الثالث في المجموعة الحادية عشر برصيد ثلاث نقاط وذلك قبل مباراته أمام مضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي متصدر المجموعة برصيد أربع نقاط.

وقال مات دوهيرتي مدافع وولفرهامبتون "نحن ننافس أوروبيا، هذا ما كنا نرغب فيه، لذلك نحن جميعا نشعر بالحماس لخوض المباراة."

وأضاف "نحن بحاجة أولا إلى تجاوز دور المجموعات، وهذا لن يكون أمرا سهلا في ظل قوة فرق مجموعتنا. ولكن أيا كان المنافس، سنلعب من أجل الفوز والذهاب لأبعد نقطة في البطولة."

وتشهد المباراة الأخرى في المجموعة الحادية عشر لقاء بشكتاش التركي، الذي يقبع في المركز الأخير بدون رصيد، مع سبورتينج براغا البرتغالي صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

وفي المجموعة الأولى، يلتقي أشبيلية الإسباني المتصدر برصيد ست نقاط مع ديديلانجي من لوكسمبورج، الذي يحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يلتقي كاراباج أجدام من اذربيجان، صاحب المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، مع أبويل نيقوسيا القبرصي الذي يقبع في المركز الرابع بدون رصيد.

وتشهد المجموعة الثالثة لقاء خيتافي الإسباني (ست نقاط) مع بازل السويسري (أربع نقاط) وطرابزون سبور التركي (نقطة واحدة) مع كراسنودار الروسي الذي لم يحصل أي نقطة.

أما إسبانيول الإسباني، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد أربع نقاط، فيحل ضيفا على لودجوريتس البلغاري متصدر المجموعة برصيد ست نقاط، كما تشهد المجموعة نفسها لقاء سيسكا موسكو الروسي مع فرينكفاروزي المجري.

ويلتقي إيندهوفن الهولندي، البطل السابق ومتصدر المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، مع لاسك لينز النمساوي بينما يلتقي سبورتينج لشبونة البرتغالي مع روزنبورج النرويجي في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وتشهد المجموعة العاشرة لقاء روما الإيطالي مع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني واسطنبول باشاك شهير التركي مع وولفسبيرجر النمساوي.

وفي المجموعة الخامسة، يحل لاتسيو الإيطالي ضيفا على سلتيك الاسكتلندي ،كما يلتقي رين الفرنسي مع كلوج الروماني.

وحذر نادي لاتسيو مشجعيه المسافرين إلى جلاسجو من أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) وكذلك الشرطة سيراقبان أحداث المباراة عن كثب، مطالبا الجماهير بالإلتزام بالسلوك الجيد .

وعاقب يويفا نادي لاتسيو في 16 تشرين أول/أكتوبر الجاري بدفع غرامة قيمتها 20 ألف يورو (22 ألف دولار) إلى جانب إغلاق جزء من مدرجات استاده، بعد الإساءات العنصرية التي صدرت من جماهيره خلال المباراة أمام رين في الدوري الأوروبي في الثالث من الشهر نفسه.