23.27°القدس
22.93°رام الله
21.64°الخليل
26°غزة
23.27° القدس
رام الله22.93°
الخليل21.64°
غزة26°
الأربعاء 07 اغسطس 2024
4.86جنيه إسترليني
5.41دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.19يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.86
دينار أردني5.41
جنيه مصري0.08
يورو4.19
دولار أمريكي3.83

الفصائل الفلسطينية تعقب على اختيار السنوار رئيساً لحركة حماس

غزة _ فلسطين الآن

عقبت فصائل فلسطينية، مساء الثلاثاء، على اختيار يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس، خلفا للشهيد إسماعيل هنية.

وفيما يلي نص بيان الفصائل:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: تتوجه بالتحية لحركة حماس بعد انتخاب رئيس مكتبها السياسي

توجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين للأخوة في حركة حماس بالتحية، بعد إعلان حركة حماس اختيار الأخ المناضل يحيى السنوار "أبو إبراهيم" رئيسا لمكتبها السياسي.

وأكدت الجبهة على ثقتها في قدرة الأخوة في حركة حماس على تجاوز المحنة والمصاب الجلل المتمثل في استشهاد الأخ إسماعيل هنية، ومواصلة مسيرته ومسيرة كل الشهداء القادة.

وتمنت قيادة الجبهة للأخ يحيى السنوار وإخوانه في قيادة حركة حماس التوفيق في حمل هذه المسؤولية العظيمة خلفا للشهيد الراحل اسماعيل هنية، ومواصلة قيادة الحركة بما يخدم الدفاع عن شعبنا وحقوقه في هذه المرحلة المصيرية.

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

نبارك للإخوة في حركة حماس اختيار القائد يحيى السنوار رئيساً لمكتبها السياسي.

إن نجاح الإخوة في حركة حماس في إجراء مشاورات داخلية وملء الفراغ في رئاسة المكتب السياسي بعد اغتيال القائد الشهيد إسماعيل هنية، رحمه الله، بهذا المستوى من السرعة، ورغم كل الحرب عليها، هو رسالة قوية للعدو الصهيوني بأن حركة حماس لا تزال قوية ومتماسكة، وبأن العدو لم ينل من هيكليتها شيئاً رغم حرب الإبادة.

نتمنى كل التوفيق للقائد يحيى السنوار والإخوة في حركة حماس في المضي قدماً نحو تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة ودحر الاحتلال.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الثلاثاء 2 صفر 1446 هجرية، 6 أغسطس 2024 م.

الأخ المناضل يحيى السنوار

رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)

تحية الوفاء للوطن وللشهداء

نتقدم منكم بأصدق التهاني النضالية الأخوية والرفاقية، بانتخابكم رئيساً لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خلفاً للقائد الوطني الكبير الشهيد إسماعيل هنية الذي عمَد حياته النضالية بدمه الغالي في ميدان النضال في خدمة وطنه وشعبه الفلسطيني.

الأخ العزيز أبو إبراهيم؛

إن انتخابكم رئيساً لحركة حماس يشكل تأكيداً جديداً على وحدة الحركة وتماسكها وصلابتها وقدرتها على تجاوز المحنة التي أصابتها باستشهاد الأخ القائد الكبير أبو العبد، كما يؤكد على صلابة خيارها الوطني في متابعة مسارها النضالي في المقاومة دفاعاً عن شعبنا وأرضنا وحقوقنا الوطنية المشروعة، دون مساومة، كذلك يشكل انتخابكم رئيساً للحركة تأكيداً على الوفاء لدماء أبناء شعبنا قادةً ومناضلين وخاصةً من سقطوا ضحايا لحرب الإبادة الجماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة .

الأخ العزيز أبو إبراهيم؛

إن انتخابكم رئيساً لحركة حماس، وأنتم في قلب الميدان، تصارعون جيش الاحتلال، وتنازلونه وتوقعون في صفوفه الخسائر الفادحة، على رأس المقاومة الباسلة بأذرعها الموحدة في الميدان، إنما يشكل تحدياً صارخاً لدولة الهمجية الإسرائيلية، وإصراراً على مواصلة المقاومة حتى يحمل العدو قتلاه وجرحاه ويرحل ذليلاً عن أرض الوطن، مكللاً بالخزي والعار.

وأخيراً، أيها الأخ العزيز نجدد تهنئتنا لكم، ولقيادة الحركة، وعموم مناضليها، ولأبناء شعبنا بهذه المسؤولية الكبرى الملقاة على عاتقكم، جنباً إلى جنب مع فصائل المقاومة كافة.

وإننا حتماً لمنتصرون

أخوكم فهد سليمان

الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المصدر: فلسطين الآن