25.01°القدس
24.77°رام الله
23.86°الخليل
26.28°غزة
25.01° القدس
رام الله24.77°
الخليل23.86°
غزة26.28°
الأحد 28 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

بالصور: افتتاح مشروع إنتاج "الأزولا" في شمال قطاع غزة

Z7pEo
Z7pEo

شاركت وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة بافتتاح مشروع إنتاج نبات (الأزولا) ذو الفوائد الزراعية الكثيرة، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص شمال شرق قطاع غزة .

وحضر حفل الافتتاح إبراهيم القدرة وكيل وزارة الزراعة وأعضاء هيئتها ومدراءها العامون ومدراء المديريات، إضافة إلى ممثلي المؤسسات والمجتمع المدني والمزارعين.

وتعتبر (الأزولا) عليقة غذائية متميزة باحتوائها على نسب عالية من البروتين عند استخدامها أعلافا طبيعية، إضافة إلى أنها تستخدم في تنقية وتحلية المياه وإعادة استخدامها في ري زراعات محددة وفي المكافحة الحيوية للبعوض، كما يمكن استخدامها في صناعة السماد الطبيعي.

وأكد القدرة في كلمة مقتضبة له خلال الافتتاح، أن وزارته تشجع دائما كل المبادرات التي من شأنها تخفيف وتخفيض تكاليف الإنتاج على المزارعين وتقليل الاعتماد على الأعلاف المستوردة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المزارعون في قطاع غزة.

BpL7V gpHmK ob5bM m744Q