27.26°القدس
27.16°رام الله
28.86°الخليل
29.55°غزة
27.26° القدس
رام الله27.16°
الخليل28.86°
غزة29.55°
الأحد 04 اغسطس 2024
4.88جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.16يورو
3.81دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.88
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.16
دولار أمريكي3.81

الأهلي ينتقم من صن داونز ويلقيه خارج دوري الأبطال

غزة - فلسطين الآن

رد فريق الأهلي المصري اعتباره أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وفرض التعادل بنتيجة (1-1) على مباراة الفريقين التي أقيمت ، اليوم السبت ، على ملعب (لوكاس موريبي) بمدينة بريتوريا الجنوب أفريقية في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 وصعد الأهلي بهذه النتيجة لدور الأربعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا بفضل تغلبه في لقاء الذهاب بنتيجة (2-0) ويترقب مواجهة الصاعد من لقاء الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي.

 وثأر الأهلي من خسارته بالموسم الماضي أمام صن داونز بخماسية نظيفة في نفس الملعب وأطاح بالفريق الجنوب أفريقي الذي أقصى الأهلي بالموسم الماضي.

 تقدم الأهلي بهدف من نيران صديقة في الدقيقة 21 عن طريق ليوهانج مابوي في شباك فريقه ولكن صن داونز تعادل في الدقيقة 26 بهدف الأوروجوياني جاستون سيرينو بعد مباراة تكتيكية في المقام الأول من جانب المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي الذي تفوق على بيتسو موسيماني مدرب صن داونز.

 بدأ صن داونز بمحاولات هجومية مكثفة ، وأبعد الشناوي فرصة محققة من جانب المدافع البرازيلي ريكاردو ناسيمينتو في الدقيقة 4 وفرض الفريق الجنوب إفريقي سيطرته على اللقاء مع تسديدة قوية من كيكانا ولكن الأهلي لجأ للهجوم أيضاً بعرضية خطيرة من معلول مرت فوق رأس بادجي ثم عرضية آخرى من جيرالدو مرت دون خطورة.

 وضاعت عرضية متقنة من جونيور أجاي الذي لم يستغلها ، ووجه زواني تصويبة قوية في يد الشناوي.. وسجل الأهلي هدف التقدم من النيران الصديقة من مابوي من عرضية علي معلول في مرماه في الدقيقة 21.

 وواصل الأهلي ضغطه الهجومي ووجه السولية ضربة رأس قبل أن يحرز صن داونز هدف التعادل من كرة طولية أنقذها الشناوي وسددها سيرينو في المرمى ببراعة في الدقيقة 26 في هفوة دفاعية أهلاوية .. وفرض صن داونز السيطرة مجدداً على اللقاء مع محاولات عرضية أبعدها الدفاع الأحمر.

 وتألق الشناوي وأبعد ضربة رأس خطيرة من فيلاكادزي ، ونال أحمد فتحي قائد الأهلي إنذاراً للخشونة وأبعد دفاع الأهلي محاولات عرضية من صن داونز وأضاع الأهلي محاولة خطيرة بانفراد لعمرو السولية الذي فضل التمرير إلى بادجي ولكن الأخير لم يستغلها.

 أبعد ربيعة كرة في عمق الدفاع مع محاولة طولية أبعدها الشناوي وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين بعد أداء جيد من جانب الأهلي.. وكثف صن داونز محاولاته في الشوط الثاني بسيطرة تامة مع مشاركة الظهير الأيسر تيبوجو لانجرمان وأضاع مابوي فرصة قريبة للفريق الجنوب أفريقي.

 صن داونز دفع بثاني أوراقه بنزول باكاماني ماهلامبي على حساب مابوي بينما دفع الأهلي باللاعب حسين الشحات بدلاً من جيرالدو المصاب في الدقيقة 55 ، وأبعد الشناوي محاولة خطيرة بتسديدة قوية من زواني وأبعد ياسر إبراهيم محاولة عرضية من سيرينو.

 وأبعد ربيعة كرة عرضية خطيرة ، وأخطأ الشناوي في الخروج ولكن كيكانا أهدر المحاولة ووجه متولي تسديدة في يد الحارس أونيانجو.. ودفع الأهلي باللاعب محمد هاني بدلاً من محمود متولي في الدقيقة 67 ثم ألقى فايلر بلاعبه أيمن أشرف بدلاً من بادجي.

 وهدأ إيقاع اللقاء بعد تغييرات الأهلي الدفاعية مع تسديدة من ديانج بجوار القائم ، ودفع صن داونز بآخر أوراقه بنزول ميزا في الدقيقة 77.. ونجح الأهلي في فرض أسلوبه مع محاولات هادئة من صن داونز.. وأضاع حسين الشحات تسديدة فوق العارضة ووجه هاني تسديدة أكملها أجاي المتسلل في القائم.. وضاعت رأسية من لانجرمان مع كرات يائسة وخرج اللقاء بالتعادل وتأهل الأهلي.