16.85°القدس
16.5°رام الله
14.97°الخليل
19.7°غزة
16.85° القدس
رام الله16.5°
الخليل14.97°
غزة19.7°
السبت 27 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

زواج تقليدي أو عن حب.. إيش كانت الردود؟

الزواج
الزواج

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسماً بعنوان: "#زواج_تقليدي_او_عن_حب"، وذلك من أجل الحديث عن حالات الزواج إذا ما كان الأفضل عيش حالة حب قبل الزواج، والاختيار عن طريق القلب والعاطفة، أم أن الزواج الأفضل عن طريق الحالة التقليدية، وهو تقدم أحد الأشخاص للزواج من فتاة في منزل أهلها والفوز بها دون حب مسبق.
 
وتفاعل الآلاف من رواد الموقع مع الوسم، بالحديث عن كيفية زواجهم، أو الطريقة التي تزوجوا بها، هل كانت تقليدية أو بعد فترة من الحب؟ وصعد الوسم في قائمة ترند تويتر، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

غردت هديل الشهري، إحدى رواد تويتر، عبر الوسم، قائلة: "شفنا من تزوج بالعقل وفشل، ومن تزوج بالحُب وفشل، والطلاق أصبح الآن لأتفه سبب، ونهاية عُمر يضيع، وجيل يتشتت، والسبب عدم معرفتنا لمعنى الزواج اللي هو نهاية لرحلة المراهقة والطيش وبداية لرحلة الوضوح والبصيرة، هو رحلة الترحال وبداية الاستقرار، هو أعمق من موضوع الهاشتاق".

وغرد دحوم أحد رواد تويتر، عبر الوسم، متحدثاً عن الزواج التقليدي وعن الحب، قائلاً: "الحب الحقيقي يأتي بعد الزواج".

في ما غردت الراهية، إحدى رواد تويتر، عبر الوسم، قائلة: "#زواج_تقليدي_او_عن_حب تزوجوا عن حب، يا بنات، ولا عليكم من ذول اللي يقولون فاشل، والله مافشل إلا نظام اكشط واربح".

وتفاعلت سهام، إحدى رواد تويتر، عبر الوسم، بتغريدة قالت فيها: "#زواج_تقليدي_او_عن_حب لا تتزوجي إلا الشخص المناسب حتى ما تعيشين مدى الحياة تعيسة أو تعودين مطلقة!".