30.55°القدس
30°رام الله
29.42°الخليل
30.86°غزة
30.55° القدس
رام الله30°
الخليل29.42°
غزة30.86°
الخميس 01 اغسطس 2024
4.84جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.07يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.84
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.07
دولار أمريكي3.76

كومان يستفز يوفنتوس بورقة بيانيتش

علق الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، على أوضاع فريقه في مقابلة مطولة مع الموقع الرسمي للنادي اليوم الجمعة، تناول فيها رأيه عن وضعية بلوجرانا في مجموعته بدوري الأبطال، والصفقات الجديدة.

وقال كومان، خلال تصريحاته لموقع ناديه الرسمي: "بشكل عام بدأ الفريق بشكل جيد جدًا خاصًة ضد فياريال وسيلتا فيجو، ومع ذلك بالنظر إلى مباراتنا ضد إشبيلية، فيمكننا التحسن على مستوى الضغط، وهناك تفاصيل يمكن تصحيحها".

وأضاف: "نطلب أقصى تركيز وشدة في التدريبات، بحيث ينعكس ذلك تلقائيا على المباريات، ولهذا السبب التدريبات أكثر كثافة، لأننا نتدرب بنفس الطريقة التي نلعب بها".

طريقة اللعب المفضلة

وتابع: "الدفاع يبدأ من عند المهاجمين، إذا ضغطوا جيدا فلن يواجه المدافعون كثير من المشاكل. الدفاع مسؤولية جماعية، وقد يكون هذا أحد أسباب تحسن دفاعنا".

وعن طريقة اللعب، أوضح: "مع هذا الفريق وهذه النوعية من اللاعبين، في رأيي طريقة (4-2-3-1) هي الأفضل، والمثالية لبرشلونة".

وأردف: "ستمنحنا فترة التوقف الدولية فرصة لتحليل منافسينا. ضد خيتافي وريال مدريد وفي دوري الأبطال، وسيكون لدينا جدول مليء للغاية حتى الاستراحة التالية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل".

وبيّن: "الموسم طويل للغاية، ولا يمكننا القول إن هذا الشهر سيكون حاسمًا، وهناك العديد من المباريات ويمكن أن تخسر أيًا منها، وعلينا أن نتعامل خطوة بخطوة، فهي أفضل طريقة لتحقيق ما نريد".

وقال: "لن تكون الأمور سهلة. أولا سنواجه خيتافي وهو فريق صعب، وعلينا الاستعداد جيدا لتلك المواجهة".

دوري الأبطال

واستفز كومان منافسة يوفنتوس، بالقول: "دوري الأبطال مسابقة مهمة للغاية، ونظريًا نحن الأفضل في المجموعة لكن علينا إظهار ذلك، وسنستهل المشوار على أرضنا ضد فرينكفاروزي، وهي مباراة مهمة يجب أن نستعد لها ونحلل المنافس".

واستكمل: "يوفنتوس يظهر كل عام أنه فريق قوي، ولديهم خبرة ولاعب رائع مثل كريستيانو رونالدو، ونملك بيانيتش الذي يمكنه أن يعطينا القليل من المعلومات عن ناديه السابق".

الصفقات الجديدة

وعن الوافدين الجدد، علق: "أنا سعيد بالمجموعة الحالية، وحاولنا التدعيم في بعض الأشياء نجحنا والبعض الآخر لم نفعل، ولكن هذا يرجع جزئيًا إلى الوضع المالي للنادي، وعلينا أن نقبله ونعمل بجد".

وأوضح: "يعمل بيدري وترينكاو منذ يومهما الأول، وكان أداؤهما جيدًا، وبيدري بعمر الـ17 عاما فقط وأنا أحب الطريقة التي يلعب ويتدرب بها، وترينكاو يتكيف بسرعة مع أفكارنا وهو لاعب شاب أمامه مستقبل عظيم".

وتابع: "بيانيتش وصل قبل فترة قليلة، لكنه سيستعيد لياقته بشكل تدريجي، ولديه الكثير من الكفاءة، وديست لعب بشكل جيد للغاية خلال 20 دقيقة حصل عليها ضد إشبيلية".

وواصل: "أراوخو أمامه مستقبل عظيم، فهو قوي بدنيًا وسريع جدًا، ودائمًا منفتح لتعلم أشياء جديدة، ولديه أشياء يحتاج إلى تحسينها، وهو أمر طبيعي في عمره، وريكي بويج قرر البقاء وسيحصل على فرصته للمشاركة".

واختتم بالحديث عن أنسو فاتي، فصرح: "أداؤه على أعلى مستوى، رغم أن بعمر 17 عاما فقط، ولعب 3 مباريات متتالية بمستوى مميز، وهو أيضًا طفل يريد التعلم، ويتدرب من أجل التحسن ونحن هنا لمساعدته".

وكالات