19.81°القدس
19.35°رام الله
17.19°الخليل
23.67°غزة
19.81° القدس
رام الله19.35°
الخليل17.19°
غزة23.67°
السبت 25 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.16دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.97يورو
3.66دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.16
جنيه مصري0.08
يورو3.97
دولار أمريكي3.66

أول تعليق من حماس على أنباء انفراج الأزمة الخليجية

علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس على "الأزمة الخليجية" وعن الأنباء التي تتحدّث عن قرب انفراج في الأزمة الخليجية.

ووصفَ عضو المكتب السياسي لحركة حماس القيادي عزت الرشق، الأنباء التي تتحدّث عن قرب انفراج في الأزمة الخليجية هي بشارة خير لشعوب الخليج والمنطقة.

وقال القيادي الرشق في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بتوتير:" إن أيّ تعزيز للعلاقات بين الدول العربية والإسلامية نحو مزيد من الوحدة والتكامل والتوافق سيخدم بلا شك قضايا الأمة الكبرى وفي مقدمتها القضية الفلسطيني.

بيان وزارة الخارجية الكويتيىة 

وقال وزير خارجية الكويت، الشيخ أحمد ناصر الصباح، عبر كلمة بثها تلفزيون الكويت، ونشرها الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الكويتية في تويتر، إن "محادثات مثمرة" جرت خلال الفترة الماضية لحل الأزمة الخليجية بين قطر من جهة، وعدد من الدول الخليجية ومصر من جهة أخرى.

وأضاف الصباح: "لقد أكدت كافة الأطراف حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبوا اليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم".

وتعليقا على بيان الخارجية الكويتية، قال نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الجمعة، إن "قطر متفائلة تجاه حل الأزمة الخليجية".

وأضاف آل ثاني، في تغريدة له نشرها على حسابه الرسمي في تويتر: "بيان دولة الكويت خطوة مهمة نحو حل الأزمة الخليجية. نشكر للكويت الشقيقة وساطتها منذ بداية الأزمة، كما نقدر الجهود الأمريكية المبذولة في هذا الصدد ونؤكد أن أولويتنا كانت وستظل مصلحة وأمن شعوب الخليج والمنطقة".

 

المصدر: فلسطين الآن