23.02°القدس
22.74°رام الله
21.64°الخليل
25.88°غزة
23.02° القدس
رام الله22.74°
الخليل21.64°
غزة25.88°
الأربعاء 31 يوليو 2024
4.8جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.05يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.8
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.05
دولار أمريكي3.74

ماسكيرانو يضع يده على سبب تدهور برشلونة

استعرض لاعب منتخب الأرجنتين وبرشلونة السابق خافيير ماسكيرانو اللحظة الحالية للبارسا، وأعرب عن أسفه لتغيير النموذج الذي جعل البلوجرانا عظيمًا.

وقال ماسكيرانو في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘أس‘‘ الإسبانية: ‘‘يؤلمني أن برشلونة ابتعد عن النموذج الذي جعله عظيمًا، لأنه أعطى الأولوية لأمور أخرى ولم يحافظ على ما جعله عظيمًا ومميزًا كذلك، لو كان هناك شيء جعله مميزًا فهو النموذج، ولكنه ابتعد عنه منذ فترة طويلة‘‘.

وعن رأيه في مواطنه ليونيل ميسي، قال ماسكيرانو: ‘‘عندما يستلم ميسي الكرة تشعر دائمًا بأن شيئًا ما سيحدث، وهو يفعل ذلك كل 3 أيام لمدة 15 عامًا، لهذا نحن نتحدث عن شخص مُختلف، ولاعب لا مثيل له‘‘.

وتابع: ‘‘ميسي شخص مميز للغاية، ولكن ليس بسبب طبيعته كلاعب ولكن بسبب كونه متواضعًا جدًا، لم أقابل أي شخص مهم جدًا مثله فيما يفعله في تاريخ الرياضة ولديه هذه القدرة على التحدث معك بشكل طبيعي ويسألك عن حالك، فعادة الكبار مثله لا يفعلون ذلك‘‘.

وعند تقييم تجربته تحت قيادة بيب جوارديولا، قال ماسكيرانو: "لم أتمتع بأسلوب لاعب خط الوسط الذي يريده الفريق، وبيب كان يعرف ذلك، ولكن هذه هي الجائزة الأعظم في مسيرتي، بعد أن تمكن من تغيير طريقة التفكير حول ذلك، بالنسبة لي مدربًا مثل جوارديولا ربما يكون أفضل مدرب في الثلاثين عامًا الماضية، ومن خلال العمل والتضحية والتفاهم لطبيعة مركزي تمكنت من نيل مركز لي‘‘.

وأشار ماسكيرانو أيضًا إلى مدرب إسباني آخر عمل معه، وهو رافائيل بينيتيز، وقال عنه: ‘‘إنه مدرب استراتيجي، ولهذا السبب كان دائمًا جيدًا في مواجهات خروج المغلوب، إنه مدرب يرى نقاط ضعف الخصم جيدًا، في المواجهات الحاسمة كان لديه كل شيء للغاية، بالطبع. أواصل الحديث معه كثيرًا، لقد ساعدني كثيرًا، وأقدره كثيرًا وكلما استطعت أخبره كم أنا ممتن له‘‘.

وكالات