16.27°القدس
16.94°رام الله
14.02°الخليل
19.16°غزة
16.27° القدس
رام الله16.94°
الخليل14.02°
غزة19.16°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

محكمة قضايا الانتخابات تبدأ نظر الطعون اعتبارًا من الأحد

قالت محكمة قضايا الانتخابات إنّها ستبدأ نظر الطعون في قرارات لجنة الانتخابات المركزية، اعتبارا من يوم الأحد المقبل، موضحة أنّ قلم المحكمة بفرعيه في رام الله وغزة تلقى عددًا من الطعون.

جاء ذلك خلال اجتماع للمحكمة، يوم الأربعاء، عبر تقنية الاتصال المرئي بين رام الله وغزة، ترأسه رئيس محكمة قضايا الانتخابات المستشار إيمان ناصر الدين؛ لوضع السياسة العامة لعمل المحكمة والاتفاق على تحديد أيام نظر الطعون أسبوعيا.

وكلّفت ناصر الدين القاضي فايز حماد بترؤس الهيئة التي تنظر الطعون في مقر المحكمة- فرع مدينة غزة، على أن يكون تشكيل الهيئة حسب أقدميات السادة القضاة، علمًا أن المحكمة ستعقد في مقر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان (ديوان المظالم).

وأكّدت أن جلسات محكمة قضايا الانتخابات ستكون علنية وفقًا للقانون، ونظرًا للظرف الصحي العام، سيكون كل من يحضر مُلزمًا باتباع البرتوكولات الصادرة عن الجهات المختصة لمنع نقل عدوى فيروس "كورونا".

وأصدر محمود عباس مطلع مارس/آذار الجاري مرسومًا رئاسيًا بتشكيل محكمة قضايا الانتخابات، برئاسة قاضي المحكمة العليا/محكمة النقض إيمان ناصر الدين، وعضوية ثمانية قضاة آخرين من قطاع غزة والضفة الغربية.

ونص اتفاق الفصائل في القاهرة مطلع فبراير/شباط الماضي، على تشكيل محكمة قضايا الانتخابات بالتوافق من قضاة من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد الاتفاق تولي هذه المحكمة حصرًا دون غيرها من الجهات القضائية متابعة كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية ونتائجها والقضايا الناشئة عنها.

المصدر: فلسطين الآن