22°القدس
21°رام الله
22°الخليل
21°غزة
22° القدس
رام الله21°
الخليل22°
غزة21°
الثلاثاء 20 ابريل 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

بعد مقابلة رئيس "الشاباك" الإسرائيلي

صحيفة تكشف عن تلقي عباس رسالة جديدة من مسؤول أمريكي بشأن الانتخابات

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم السبت، عن تلقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباسن رسالة من مسؤول أمريكي بشأن الانتخابات الفلسطينية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من عباس، قولها، " أبو مازن تلقى رسالة مشابهة لرسالة رئيس الشاباك الإسرائيلي بشأن مشاركة حماس في الانتخابات والعودة للعب دور أكبر من التي تقوم به حالياً".

وبحسب المصادر، "حذر المسؤول الأمريكي أبو مازن من أن تؤدّي حوارات القاهرة إلى تمكين حماس من العودة إلى لعب دور في الضفة المحتلة، أو تولّيها حقائب في الحكومة أو الوصول إلى ميزانية السلطة".

ويأتي هذا وسط حديث عن نيّة واشنطن تعليق تجديد الدعم المالي وإعادة العلاقات مع السلطة إلى ما بعد الانتخابات.

وكشفت القناة العبرية «الـ12» أن رئيس جهاز "الشاباك"، نداف أرغمان، التقى في وقت سابق هذا الأسبوع رئيس السلطة في المقاطعة، ونقل إليه «تحذيراً إسرائيلياً شديداً» في شأن ثلاث قضايا، منها نيّة «فتح» الدخول في قائمة مع «حماس»، وحتى الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة، فضلاً عن تعاون سلطته مع «محكمة الجنايات الدولية». 

وأضافت القناة أن أرغمان حذّر أبو مازن من أخطاء جسيمة يصعُب التراجع عنها لاحقاً، داعياً إيّاه إلى إجهاض هذه الأفكار باكراً، لأنها ستؤدي إلى تراجُع مكانته وقوته السياسية في حال تشكيل حكومة مع حماس أو خوض الانتخابات معها في قائمة واحدة

الأخبار اللبنانية