15°القدس
15°رام الله
15°الخليل
17°غزة
15° القدس
رام الله15°
الخليل15°
غزة17°
الأربعاء 21 ابريل 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

لهذا السبب تأخرت في تسليم قائمتها

بعد منع الاحتلال حسين الشيخ زيارته .. هل تتلاعب حركة فتح بمروان البرغوثي؟

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الثلاثاء، إن قيام حركة "فتح" بتأخير، تسليم قائمتها للجنة الانتخابات المركزية، جاء بسبب الإخفاق في عقد لقاء بين عضوَي «اللجنة المركزية»، حسين الشيخ والأسير مروان البرغوثي، في السجن، للتباحُث النهائي في القائمة، إذ للبرغوثي الحق في الاعتراض على أيّ اسم فيها وفق التفاهمات بينه وبين "المركزية"، التي استجابت لمطالبه بتعديل قانون الترشُّح للانتخابات الرئاسية.

وجاء الإخفاق في عقد اللقاء بعد رفض الاحتلال زيارة الشيخ مرّة أخرى للبرغوثي في «هداريم»، وفق قناة «كان» العبرية.

ونقلت الصحيفة اللبنانية، عن مصادر مقربة من الأسير مروان البرغوثي، قولها، " نخشى أن يكون الرفض الإسرائيلي مُنسَّقاً مع فتح لتجاوُز عقبة البرغوثي تحت حجّة ضيق الوقت وانتهاء موعد التسجيل غداً الأربعاء، ومن ثمّ تعذُّر إطلاع الأخير على قائمة حركته والتعديل عليها، فضلاً عن انتهاء المجال للمناورة وتشكيل قائمة خاصة به.

يشار إلى أن حركة "حماس"، سجلت قائمتها أمس، باسم «القدس موعدنا»، وهي تضمّ مرشّحين من قياداتها في الضفة وغزة، إضافة إلى شخصيات مقرّبة منها، وعدد من الأسرى. ويترأس القائمةَ عضوُ المكتب السياسي خليل الحية، يليه النائب السابق محمد أبو طير من القدس. ومن بين المرشّحين الأسرى: نائل البرغوثي من رام الله، وجمال أبو الهيجا من جنين، والقيادي فازع صوافطة، والشيخ جمال الطويل، وحسن سلامة من غزة.

الأخبار اللبنانية