17°القدس
16°رام الله
17°الخليل
20°غزة
17° القدس
رام الله16°
الخليل17°
غزة20°
الخميس 13 مايو 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

هذه الموجة أكثر فتكًا من الأولى

صورة: ممرض غزي يكشف تفاصيل مرعبة عن أعراض كورونا الجديدة

غزة - فلسطين الآن

نشر ممرض فلسطيني أمس الاثنين، تفاصيل جديدة عن الأعراض الجديدة لفيروس كورونا في قطاع غزة، في ظل انتشار وباء كورونا بقوة في قطاع غزة.

وقال الممرض، الذي يعمل في الطب الوقائي لوزارة الصحة، "إن فيروس كوڤيد 19 هذه المرة بمزيد من الطاقة والتكتيكات والتمويه ... هذه الموجة لا سعال لا شعور بالحمى، بل آلام في المفاصل، ضعف عام في الجسد، فقدان للشهية والإلتهاب الرئوي".

وأضاف: "معدل الوفيات أعلى هذه المرة يستغرق الأمر وقتًا أقل للوصول إلى أقصى حدود الانتشار . في بعض الأحيان لا توجد أعراض ظاهرية .. لنكن حذرين  السلالة لا تستوطن في منطقة البلعوم إنها تؤثر بشكل مباشر على الرئتين، مما يعني تقصير فترات النفاذ والدخول للمنطقة التنفسية في الجسم، فقد يكون المرضى غير مصابين بالحمى، لكن تقرير الأشعة السينية يُظهر التهابًا رئويًا متوسطًا في الصدر".

وتابع: "غالبًا ما تكون مسحة الأنف سلبية لـ COVID 19  هناك المزيد والمزيد من اختبارات الأنف البلعومية الكاذبة لفيروس COVID 19 مما يعني أن الفيروس ينتشر مباشرة إلى الرئتين مسبباً ضيق تنفسي حاد بسبب الالتهاب الرئوي الفيروسي  وهذا ما يفسر لماذا أصبح حاداً وأكثر فتكاً".

وطالب الممرض المواطنين من الحذر، وتجنب الأماكن المزدحمة، إضافة لارتداء الكمامة وغسل اليدين كثيراً، مبيناً أن هذه الموجة أكثر فتكًا من الأولى لذلك علينا توخي الحذر الشديد، واتخاذ كل الاحتياطات .

التقاط.PNG
 

المصدر: فلسطين الآن