20°القدس
19°رام الله
19°الخليل
20°غزة
20° القدس
رام الله19°
الخليل19°
غزة20°
الجمعة 07 مايو 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

"علماء فلسطين" تستنكر إجراءات وكالة الغوث نحو "التربية الإسلامية" ومدرسيها

استنكرت رابطة علماء فلسطين  إجراءات وكالة الغوث بخصوص شطب مادة التربية الإسلامية وتسريح عدد من الموظفين تابعنا في رابطة علماء فلسطين، وهذا نص البيان الذي وصل "فلسطين الآن" نسخة  عنه.

في الآونة الأخيرة الإجراءات الخطيرة وغير المسبوقة التي تنتهجها إدارة وكالة الغوث حيث تستهدف العقيدة الإسلامية والثوابت الوطنية وقضية اللاجئين الفلسطينيين. حيث قامت هذه الإدارة بإلغاء وإزالة مواد مهمة وأساسية من مقرراتها التعليمية عبر المنصة الإلكترونية وهي (التربية الإسلامية والمواد الاجتماعية والتكنولوجيا والحاسوب).

وإننا علماء فلسطين ننظر إلى هذا الإجراء بأنه تساوق مع مخطط الاحتلال الصهيوني وسياساته الظالمة الذي يحاول من خلالها إبعاد شعبنا عن كل مايتعلق بديننا الإسلامي وقيمنا وهويتنا الحضارية. لذا فإننا في رابطة علماء فلسطين لنؤكد على مايلي:

1- ندعو إدارة وكالة الغوث للتراجع عن قراراتها التعسفية وتغيير سياساتها فوراً فلا يجوز أن تحرم طلابنا من دراسة مقررات تعلمهم العقيدة الاسلامية والقيم الدينية. كما لا يجوز أن تسرح عدداً من المعلمين لهذه المقررات وتحرمهم من حقوقهم في العمل ورواتبهم كمعلمين.

2- ندعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية وكل أحرار العالم، والشرفاء والغيورين للتدخل لوقف هذه القرارات الخطيرة، والعمل على استمرار دعم اللاجئين حتى يعودوا لأرضهم ووطنهم.

3- نطالب السلطة الفلسطينية وحكومتها والفصائل الفلسطينية ومؤسسات ودوائر اللاجئين لتحمل مسئولياتهم إزاء هذا التدهور الخطير في أداء المؤسسة وتنصلها من واجباتها وعمل كل مابوسعهم للضغط عليهم للعودة عن هذه القرارات الظالمة.

رابطة علماء فلسطين _ قطاع غزة الثلاثاء 8 رمضان 1442 / الموافق 20 إبريل 2021

المصدر: فلسطين الآن