22.21°القدس
21.7°رام الله
21.08°الخليل
22.02°غزة
22.21° القدس
رام الله21.7°
الخليل21.08°
غزة22.02°
الثلاثاء 16 ابريل 2024
4.7جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.77

التعليم بغزة: الاحتلال يقصف 3 مدارس خلال اليوم الرابع من العدوان

تعليم غزة: الاحتلال يقصف 3 مدارس خلال اليوم الرابع من العدوان
تعليم غزة: الاحتلال يقصف 3 مدارس خلال اليوم الرابع من العدوان

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، اليوم الخميس، أنّ طائرات الاحتلال الإسرايئلي، قصفت 3 مدارس جديدة بشكل مباشر خلال عدوانه المستمر على أبناء شعبنا الفلسطيني لليوم الرابع على التوالي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إنّه "سُجّل خلال الساعات القليلة الماضية استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية لـ3 مدارس بشكل مباشر".

وأضافت أنّ المدارس، هي: "مدرسة فتحي البلعاوي الثانوية للبنين بمديرية الوسطى، ومدرسة معاذ بن جبل الأساسية بمديرية شرق غزة، ومدرسة بلقيس اليمن الثانوية للبنات بمديرية غرب غزة، حيث أدى القصف لدمار كبير في المباني والغرف الصفية والساحات والفصول والمرافق والأدوات التعليمية، وتضاف هذه المدارس الثلاث إلى 7 مدارس كانت قد قصفت منذ بدء العدوان يوم الإثنين الماضي.

وأوضحت أنّ قطاع غزة يُعاني في الأساس من قلة المدارس بسبب الحصار على غزة ومنع إدخال مواد البناء، وأنّ استهداف المدارس القائمة هو خطة وسياسة إسرائيلية ممنهجة للقضاء على التعليم وتدمير بنيته التحتية، لافتةً إلى أنّ قصف المدارس انتهاك صارخ لكافة المواثيق والأعراف الدولية والحق في التعليم الذي ينادي بها العالم.

ودعت المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات المهتمة بالتعليم مثل الأمم المتحدة واليونسكو واليونسيف ومجموعة التعليم الدولية وسلة التمويل الأوروبي المشترك JFA، إلى إدانة واستنكار العدوان الصهيوني بحق المدارس والمنشآت التعليمية والعمل الفوري على وقفه.

وطالبت بالضغط على الاحتلال من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة والعمل على إعادة إعمار المدارس التي دُمرت واستكمال بناء المدارس المتوقفة بسبب الحصار وتزويد ودعم القطاع التعليمي بغزة بما يلزمه من أدوات لصالح العملية التعليمية.

المصدر: فلسطين الآن