26.68°القدس
26.44°رام الله
25.53°الخليل
22.68°غزة
26.68° القدس
رام الله26.44°
الخليل25.53°
غزة22.68°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

أبرز عناوين الصحف والمواقع العبرية اليوم الخميس

تصدرت تقارير ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا في "إسرائيل" وإجراءات الحد من انتشارها أبرز العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح هذا اليوم.
 
القناة 13 العبرية:

- في إطار تقييم للوضع: تقرر تعزيز مدينة القدس بأربع كتائب من جنود الجيش الإسرائيلي بهدف الحفاظ على الوضع الأمني في المنطقة.
 
- قال رئيس الأركان كوخافي لمستشار الأمن القومي الأمريكي: هناك فرصة معقولة لمواجهة عسكرية أخرى في #غزة في المستقبل القريب. كما قدم له كوخافي طرقًا لمنع الأسلحة النووية من #إيران.
 
القناة 12 العبرية:

- غانتس عبر تويتر: التقيت الليلة مع مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط برفقة منسق عمليات الحكومة غسان عليان، وناقشنا الأوضاع الأمنية في قطاع غزة وضرورة الحفاظ على الهدوء والعمل على عودة الأسرى والمفقودين "الإسرائيليين".
 
- سيلتقي رئيس الوزراء نفتالي بنيت اليوم الخميس برئيس هندوراس "خوان أورلاندو هرنانديز" في مكتبه بالقدس وسيتم الإعلان عن توقيع اتفاقيات ثم المشاركة في مراسم افتتاح سفارة هندوراس في القدس.
 
قناة كان العبرية:

- استمرار ارتفاع المنحنى الوبائي في البلاد، وتوقع اعادة وجوب ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة.
 
- يدشن رئيس هندوراس خوان أورلاندو هِرنانديز اليوم سفارة بلاده في القدس. وكانت هندوراس قد فتحت قبل عامين في العاصمة مكتبا تجاريا ذا طابع دبلوماسي.
 
القناة 7 العبرية:

- ١٥٠ سيارة شرطة تضررت وأحرقت خلال المواجهات مع فلسطيني الداخل خلال عملية حارس الأسوار.
 
- وفقًا لتقييم الوضع الأمني المستمر في الجيش، تقرر تعزيز القوات القتالية في مناطق الضفة الغربية بـ 4 سرايا لغرض الدفاع عن المستوطنات والمحاور ومعالجة التوترات في المنطقة.
 
هآرتس:

- أمل جديد ويمينا خلال أمسية احتفالية بنجاح تشكيل الحكومة: "يجب إبعاد نتنياهو عن السلطة لفترة طويلة".
 
- سيقوم وزير الخارجية يائير لابيد بزيارة سريعة إلى روما يوم الأحد وهناك سيجتمع بوزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين.
 
 يديعوت:

- أجرى رئيس الوزراء نفتالي بينيت أمس مناقشة حول تفشي فيروس كورونا، مع التركيز على مخاطر تفشي طفرة دلتا، وحضر المناقشة .. وزير الصحة، رئيس مجلس الأمن القومي، المستشار القضائي للحكومة، مفوض مكافحة كورونا، مدير عام وزارة الصحة، مدير عام وزارة السياحة، مدير عام هيئة المطارات، رئيس هيئة الطيران المدني، مسؤول قسم الميزانية بوزارة المالية، ومهنيون آخرون.
 
- وافقت اللجنة الفرعية للاستيطان التابعة للإدارة المدنية على 31 خطة بناء في مستوطنات إلكانا وميشور أدوميم لإيداعها والمصادقة عليها، وهي أول الخطط التي يتم الموافقة عليها في فترة حكومة بينيت-لابيد.
 
معاريف: 

- في عهد بينيت ، وافقت "إسرائيل" على البناء في الضفة الغربية لأول مرة منذ ستة أشهر، ومنصور عباس سيعين نائب وزير البناء والإسكان.
 
- طائرات بدون طيار هي من نفذت الهجوم الذي اعترفت به ‫#ايران على موقع لأجهزة الطرد المركزي في مدينة كراج الايرانية، حسب تقارير اجنبية.
 
يسرائيل هيوم: 

- في ظل تفشي السلالة الجديدة من كورونا حكومة بينت لبيد صادقت على اعادت تشكيل كابينيت كورونا الذي كان محل هجوم بينت لبيد على نتنياهو اثناء رئاسته للوزراء.
 
- اسرائيل تلوح بعرقلة إعادة إعمار غزة ما لم تسجل تقدم في إعادة الجنود المحتجزين ورفاة جنديين
 
مفزاك درومي: 

- وافق قضاة المحكمة العليا على هدم منزل منتـصر أحمد علي شلبي، الذي نفذ عملية إطلاق النار عند حاجز زعترة قبل حوالي شهرين وقتل المستوطن يهودا غواتا - تم اتخاذ القرار بالإجماع بعد رفص التماس العائلة.
 
- وسائل إعلام إيرانية: الجهات المعنية تحقق في استهداف مبنى لمنظمة الطاقة الذرية وهوية الجهة التي تقف وراءه.

عكا للشؤون الإسرائيلية