29.37°القدس
29.04°رام الله
27.75°الخليل
22.28°غزة
29.37° القدس
رام الله29.04°
الخليل27.75°
غزة22.28°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

توصيات بإبداء ليونة كبيرة بملف إعادة اعمار

الإعلام العبري يكشف تفاصيل جديدة صدرت من اجتماع "الكابينت" حول قطاع غزة

غزة - فلسطين الآن

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة من اجتماع المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" حول ملف قطاع غزة.

وبحسب الإذاعة، فإنه تم عرض خطة شاملة للتعامل مع قطاع غزة، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار حولها ، حيث استمع الوزراء لتقديرات من الجيش بشأن ملف غزة، وكذلك قضية الأسرى والمفقودين لدى حركة حماس في القطاع.

وأضافت: "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية قالت لوزراء الكابينت إنه يجب على إسرائيل إبداء مرونة وليونة كبيرة فيما يتعلق بملف إعادة اعمار غزة وعدم ربط هذا الملف بقضية الأسرى الإسرائيليين في القطاع".

ووفق الإذاعة، فإن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أكدت لوزراء "الكابينت" أن حل ملف الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في غزة لن يتم إلا عبر إطلاق سراح أسرى فلسطينيين من السجون.
 
وأشارت إلى أن "الكابينت" سيعقد اجتماعا آخر لاتخاذ قرار بشأن إعادة اعمار غزة، حيث من المقرر أن يغادر وفد إسرائيلي إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لاستكمال مفاوضات الأسرى وملف إعمار القطاع.

بدروه أكد عضو الكابينيت، وزير الأمن الداخلي "عومر بارليف": لن نمرر الأموال القطرية إلى غزة على شكل حقائب دولارات وتصل بالنهاية إلى حماس - الآلية الجديدة ستكون من خلال الأمم المتحدة، وتتركز على توزيع قسائم الغذاء "كابونات" أو المساعدات الإنسانية وليس أموال نقدية.

وفي ذات السياق، قال اللواء احتياط جيورا أيلاند، الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي، "من يظن أننا سنستعيد الأسرى من غزة بدون مقابل - فهو لا يفقه ما يقوله".

المصدر: فلسطين الآن