17.28°القدس
17.04°رام الله
15.15°الخليل
20.04°غزة
17.28° القدس
رام الله17.04°
الخليل15.15°
غزة20.04°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

4 شهداء وإصابة 4 إسرائيليين بـ63 نقطة مواجهة بالضفة

4 شهداء وإصابة 4 إسرائيليين بـ63 نقطة مواجهة بالضفة
4 شهداء وإصابة 4 إسرائيليين بـ63 نقطة مواجهة بالضفة

أفاد تقرير إحصائي يوم السبت، بأن الأسبوع الماضي شهد استشهاد 4 مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وأشار التقرير، إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في 63 نقطة بالضفة، تخللها تنفيذ عمليات إطلاق نار وإلقاء أكواع ناسفة وزجاجات حارقة، أدت إلى إصابة 4 جنود ومستوطنين، فيما استشهد 4 من المواطنين برصاص الاحتلال.

وأوضح أن 435 مواطنًا أصيبوا برصاص الاحتلال أمس الجمعة، في بلدتي بيتا وبيت دجن قضاء نابلس، 8 منها بالرصاص الحي و84 بالمطاطي، بالإضافة إلى إصابتين بالرصاص الحي و16 على الأقل بالمطاطي خلال مواجهات في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وإصابة 2 من جنود الاحتلال خلال المواجهات أيضًا.

وأحصى التقرير 10 نقاط مواجهة في حي الشيخ جراح وبلدتي سلوان وحزما قرب القدس، وبلدة بيت أمر بالخليل، ومسلية قرب جنين، ومنطقة الراس بسلفيت، وخربثا المصباح في رام الله، وكفر قدوم شرق قلقيلية، وبلدتي بيتا وبيت دجن قرب نابلس.

وأشار إلى استشهاد الشاب شوكت خالد عوض (٢٠ عامًا) برصاص الاحتلال في بيت أمر الخميس الماضي، بالإضافة إلى إحصاء 12 إصابة بالرصاص الحي، و10 إصابات بالرصاص المطاطي، وعدة حالات اختناق في مناطق متفرقة.

ورصد التقرير 6 نقاط مواجهة في بلدتي سلوان وحزما بالقدس، وبلدة بيت أمر بالخليل، وبيتونيا في رام الله، وكيسان في بيت لحم، وبلدة بيتا جنوب نابلس.

وشهد الأربعاء الماضي استشهاد الفتى محمد مؤيد العلامي (13 عامًا) برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل، وتسجيل العديد من الإصابات، كما شهدت مدينة جنين اشتباكات مسلحة مع مقاومين هناك.

ورصد 6 نقاط مواجهة في سلوان ومخيم شعفاط بالقدس، وبلدة بيت أمر ومخيم العروب بالخليل، ومخيم جنين وبلدة بيتا جنوب نابلس.

ولفت إلى استشهاد الشاب شادي عمر سليم (٤١ عامًا) برصاص الاحتلال في بيتا الثلاثاء الماضي، وتسجيل عدة إصابات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق.

كما سجل إصابة مستوطن رشقًا بالحجارة قرب حزما، فيما شهدت مدينة جنين اشتباكات مسلحة تخللها إلقاء أكواع متفجرة.

وأحصى التقرير 8 نقاط مواجهة في سلوان وحزما، ومدينة جنين، وبلدة بيتا ومخيم العين، وحوارة ومحيط مستوطنة مجداليك بمدينة نابلس، ومنطقة عين الحلوة في طوباس.

والاثنين الماضي، أعلن عن استشهاد الفتى يوسف نواف محارب (17 عامًا) من عبوين متأثرًا بإصابته خلال المواجهات في سنجل قبل شهرين.

وأحصى حينها 11 نقطة مواجهة في حي الشيخ جراح وبلدة حزما، وبلدة شقبا قرب رام الله، وحاجز الأنفاق ومستوطنة عصيون قرب بيت لحم، ومحيط قبر يوسف وبلدات بيتا وقريوت وعينبوس في نابلس.

ووثق التقرير الأحد الماضي، 11 نقطة مواجهة في محيط مستوطنة حجاري بالخليل وبلدة ترمسعيا ونعلين في رام الله، وبلدتي حوارة وبيتا جنوب نابلس، وطمون قرب طوباس، ومنطقة الحاجز الجنوب لمدينة قلقيلية.

كما أحصى السبت الماضي، 11 نقطة مواجهة في بلدة العيسوية بالقدس، وتل رميدة ومسافر يطا وبلدتي خرسا وترقوميا بالخليل، وبلدة نعلين برام الله ومحيط مستوطنة مابو دوتان في جنين، وقرب مستوطنة "عيلي زهاف" في سلفيت، وحاجز تياسير قرب طوباس، وبلدة كفر قدوم بقلقيلية، وبلدة بيتا.

المصدر: فلسطين الآن