14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

مهرجان شعبي شرقي خان يونس الأربعاء رفضًا للحصار

أقرت فصائل العمل الوطني والإسلامي في غزة، يوم الإثنين، تنظيم مهرجان شعبي شرقي محافظة خان يونس جنوبي القطاع، عصر الأربعاء المقبل؛ رفضًا للحصار الإسرائيلي والمماطلة في ملف إعادة الإعمار.

وأكد مصدر فصائلي ، اتخاذ الفصائل قرارًا رسميًا بإقامة المهرجان بحضور المواطنين من رفح وخان يونس، على أرض مخيم العودة ببلدة خزاعة.

وجاء القرار بعد اجتماع بين الفصائل والقوى في محافظتي خان يونس ورفح، صباح اليوم، في مقرها بخان يونس.

وأفاد مراسلنا بأن ممثلي الفصائل توجهوا إلى المخيم شرقي المحافظة؛ للمعاينة وإجراء الترتيبات اللازمة لتنظيم الفعالية.

وشارك الآلاف بمهرجان جماهيري حاشد أقامته فصائل العمل الوطني والإسلامي، على أرض مخيم "ملكة" شرقي مدينة غزة، السبت الماضي، في الذكرى الـ52 لإحراق المسجد الأقصى، واحتجاجًا على استمرار الحصار.

وندد المشاركون، الذين تقدمهم قادة بالفصائل وشخصيات مجتمعية ووجهاء، بالعدوان الإسرائيلي المستمر على المسجد الأقصى، وحصار غزة، والاستيطان الإسرائيلي في الضفة، وقمع فلسطينيي الداخل المحتل، مؤكدين أن المقاومة مستعدة للدفاع عن القدس بكل السبل.

وعقب الفعالية، أكدت الفصائل استمرار فعالياتها الشعبية دون تردد أو تراجع حتى يكف الاحتلال الإسرائيلي عن عدوانه على الشعب الفلسطيني، ويكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقالت الفصائل، خلال مؤتمر صحفي عقدته في مخيم "ملكة" شرقي مدينة غزة: "إننا مستمرون في فعالياتنا حتى يكف الاحتلال يده عن شعبنا وقدسنا وضفتنا وحتى كسر الحصار الذي يفرضه على غزة، ويتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية ويتوقف عن عرقلة الإعمار والحصار وحرمان غزة من الانفتاح على العالم، بما يضمن حياة كريمة لشعبنا".

المصدر: فلسطين الآن