17.46°القدس
17.16°رام الله
16.08°الخليل
20.94°غزة
17.46° القدس
رام الله17.16°
الخليل16.08°
غزة20.94°
الثلاثاء 28 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.16دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.97يورو
3.66دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.16
جنيه مصري0.08
يورو3.97
دولار أمريكي3.66

بالفيديو: عنصر من أجهزة السلطة يهين زوجة الأسير المحرر خضر عدنان

وجه العنصر في أجهزة السلطة صدام أبو ضحى من قرية دير السودان قضاء رام الله، سيل من الشتائم والاهانات لزوجة الأسير المحرر والمعتقل في سجون السلطة خضر عدنان.

الحادثة التي وقعت مساء اليوم الاثنين، أثناء اعتصام زوجة عدنان وأسرى محررين ومواطنين أثناء تنظيمهم لوقفة احتجاجية على دوار المنارة، احتجاجاً على استمرار اعتقال النشطاء وفي مقدمتهم الأسير المحرر خضر عدنان.

وحاول ذلك العنصر منع المحتجين من الاستمرار في وقفتهم، إلا أنه فشل في ذلك بعد أن ثار عليه المشاركين في الوقفة، وتحديداً بعد الاهانات التي وجهها ذلك العسكري لزوجة الأسير المحرر عدنان.

جاء شتائم العنصر في أجهزة السلطة لزوجة عدنان بعد أن رددت بيت الشعر "يا حيف علي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا.. صاروا عساكر للعدى وإيد العدو باسوا".

اعتقال عدنان

هذا واعتقلت أجهزة السلطة ظهر أمس الأحد، الأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان من أمام محكمة رام الله، أثناء اعتصامه مع أهالي المعتقلين السياسيين الذين اعتقلتهم أجهزة السلطة أول أمس على دوار المنارة وسط مدينة رام الله.

وقالت زوجة عدنان في تصريحات صحفية مساء أمس، إن قوة من عناصر أجهزة السلطة تستقل مركبةً حضرت إلى مكان الاعتصام أمام المحكمة وقامت باعتقاله وانسحبت من المكان بسرعة ونقلته إلى جهة مجهولة.

منع الوقفة

وكانت أجهزة السلطة قد منعت تنظيم وقفة احتجاجية على دوار المنارة وسط مدينة رام الله، للتنديد بجريمة اغتيال الناشط نزار بنات، وتعقل عدد كبير من المشاركين فيها بعد أن اعتدت عليهم بالضرب.

فيما اعتقلت عدداً من المواطنين عُرف من بينهم القيادي في حركة الجــهاد الإسلامي أحمد نصر خلال وقفة نظمتها الحراكات الشعبية والنشطاء على دوار المنارة وسط رام الله، وذلك تنديدا بقمع أجهزة السلطة للوقفة التي تم تنظيمها في ذات المكان أمس وما رافقها من اعتقال عدد من النشطاء، وللمطالبة بمحاسبة مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد نزار بنات.

ووفقا لشهود عيان فإن أفراد أجهزة أمن السلطة انتشروا بشكل مكثف في دوار المنارة ومحيطه من أجل منع الوقفة، لكن النشطاء نجحوا في تنظميها رغم محاولة أجهزة الأمن إعاقتهم، الأمر الذي انتهى باعتقال عدد منهم.

إدانات واسعة

وطالبت نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت، أجهزة السلطة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين، مؤكدة أن أبناء وبنات شعبنا المناضل لن يثنيهم لا القمع ولا الترهيب ولا الاعتقال عن المضي في سعيهم للحرية والتحرر.

المصدر: فلسطين الآن