21.1°القدس
20.66°رام الله
19.97°الخليل
19.86°غزة
21.1° القدس
رام الله20.66°
الخليل19.97°
غزة19.86°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

ألمانيا تقدم 11 مليون يورو للتدريب المهني والتقني وتشغيل الشباب

وقعت اليوم الخميس اتفاقيتي دعم من جمهورية ألمانيا الاتحادية في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني بقيمة 11 مليون يورو.

وجرى توقيع الاتفاقية برعاية وحضور رئيس الوزراء محمد اشتية بمكتبه برام الله.

ووقع الاتفاقية الأولى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي وممثل ألمانيا لدى فلسطين أوليفر أوكزا.

وسيتم من خلالها دعم احدى الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، للجمع بين الدراسة الاكاديمية والخبرة العملية في مجال التدريب المهني والتقني.

وسيستفيد منها 150 طالباً سيتلقون تدريباً أكاديمياً الى جانب تدريب عملي في احدى الشركات الشريكة للدراسة المزدوجة.

في حين، وقع الاتفاقية الثانية رئيس الهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني زياد جويلس، وأنيا جوم المديرة الإقليمية لمؤسسة GIZ، وهانز يواكيم زينكن مدير البرنامج (DO TVET).

وتهدف إلى تنمية القدرات لموظفي التعليم والتدريب المهني والتقني، والذي يعتبر كأحد برامج تعزيز التوظيف والتشجيع على برامج التعليم والتدريب المهني والتقني للشباب.

من جانبه، قال اشتية: إن "ألمانيا تقف بكل جدية معنا فهذه ليست الاتفاقية الأولى، ونحن سعداء بتواصل الدعم الأوروبي والألماني لفلسطين بما يعزز مؤسساتها لتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية وانهاء الاحتلال".

بدوره، قال الممثل الألماني: إن "التعليم يشكل علامة فارقة تتميز بها فلسطين".

وأضاف أن "التعليم يجب أن يساعد في دخول سوق العمل، لهاذا تم توقيع الاتفاقيات اليوم بهذا الخصوص ربط التعليم والتدريب المهني والتقني باحتياجات سوق العمل ضمن إطار مشاريع تشغيل الشباب".

وحضر توقيع الاتفاقيات وزير العمل نصري أبو جيش، ووزير التعليم العالي محمود أبو مويس، ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني.

المصدر: فلسطين الآن