9.93°القدس
9.68°رام الله
7.72°الخليل
13.07°غزة
9.93° القدس
رام الله9.68°
الخليل7.72°
غزة13.07°
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

5 تعليقات على نتوء بطن الحامل

مع نمو بطن الحامل، تزداد التكهنات حولها، فبينما تكون الأم سعيدة بمشاعر الحياة التي تنمو داخلها، غامرة بشأن الحياة التي تنمو بداخلها، يبدأ من حولها بنصحها، وإيهامها بمجموعة من التعليقات، حتى تصبح في حيرة من أمرها، ومن هذه الأحاديث التي لا بد منها، هو التعليق على حجم بطنها!

"سيدتي وطفلك" جمعت لك بعض الأقاويل والتعليقات على بطنك، وأوردت ردّ الأطباء عليها.

"تعليق" 1

بطنك يمكن أن يخبرنا بنوع الجنين

من المعتقد أن نتوء الطفل المنخفض، يعني أنه ولد، وأن النتوء الأعلى هو مؤشر على وجود طفلة. لكن الحقيقة هي أن الطريقة، التي يتدلى بها بطنك تعتمد على بنية جسمك. كما أنه يعتمد على مدى صحتك في المرحلة الثالثة من حملك، لذا فإن الطريقة، التي يتدلى بها بطنك أثناء الحمل لا علاقة لها أبداً بنوع الجنين الذي لم يولد بعد.

"تعليق" 2

نتوء البطن الكبير يعني أنك ستلدين طفلاً كبيراً وصحياً

هذه واحدة من أكثر التعليقات شيوعاً، ولكنها غير صحيحة على الإطلاق. يمكن أن يكون نتوء البطن الكبير ناتجًا أيضاً عن كمية كبيرة من السائل الأمنيوسي (سائل واقي يعمل بمثابة وسادة للجنين الذي ينمو).

"تعليق" 3

إذا كان لديك نتوء بطن صغير، فهذا يعني أن آلام المخاض أقل

تعتمد الولادة السهلة أو الصعبة على عدد من العوامل، حيث إن حجم بطنك لا علاقة له بتعثّرها، كما يعتمد كبر حجم بطنك على بنية جسمك نفسه، وطريقة وضع الطفل في الرحم.

"تعليق" 4

لا علاقة لغثيان الصباح بحجم البطن

هذا الكلام ليس صحيحاً على الإطلاق، فعادة ما يختفي غثيان الصباح بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وليس له دور في حجم نتوء البطن. يجب أن تشعر النساء الحوامل بالقلق عندما تصبح أعراض غثيان الصباح شديدة، والتي يشار إليها أيضاً باسم التقيؤ الحملي، ومع ذلك فهي حالة نادرة.

"تعليق" 5

البطن الكبير يعني مخاطر أعلى

هذا صحيح بالنسبة للنساء القصيرات والبدينات، فإذا كانت المرأة الحامل قصيرة أو بدينة ولديها بطن كبير في الحمل، فقد يصاب حوضها الصغير بمضاعفات أثناء الولادة. ولكن إذا كانت المرأة الحامل طويلة، وعندها مؤشر كتلة جسم طبيعي فهناك فرص ضئيلة لحدوث أي مضاعفات صحية أثناء الولادة. (احسبي مؤشر كتلة جسمك في الحمل).

 

وكالات