5.58°القدس
5.39°رام الله
4.55°الخليل
10.45°غزة
5.58° القدس
رام الله5.39°
الخليل4.55°
غزة10.45°
الأربعاء 19 يناير 2022
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

عقب لقائهم مع المنتخب المصري

تغريدات: عصام الشوالي يثير غضب الجزائريين .. ماذا قال؟!

شن ناشطون جزائريون هجوما عنيفا على المعلق التونسي في قناة “بي إن سبورت”.عصام الشوالي عقب قيامه بالتعليق على المباراة التي جمعت منتخبي الجزائر ومصر مساء، الثلاثاء. في ختام منافسات دور المجموعات بكأس العرب، على استاد الجنوب في الدوحة.

المصريين علموا الجزائريين!

المعلق التونسي “عصام الشوالي” بدأ حديثه مع بداية المباراة قائلا إن المصريين ذهبوا للجزائر عقب الاستقلال. وقاموا بتعليم الجزائريين اللغة العربية والدين الإسلامي.

الجملة أثارت غضب الناشطين الذين شنوا هجوما عنيفا على “الشوالي”. متهمين إياه بالمحاباة للمنتخب المصري، وكذلك الجهل في التاريخ.

وقال حساب “صوت الحق” تعليقا على ما قاله “الشوالي”: “بدأ المعلق التونسي التعليق على مباراة الجزائر و مصر بجملة…. بعد إستقلال الجزائر ذهب المصريين لتعليم الجزائريين اللغة العربية والدين الإسلامي”.

كما تابع: “ليكن في علمك اللغة العربية والدين الإسلامي تعلمناه من شيوخنا أمثال بن باديس والبشير الإبراهيمي. لم تستطع فرنسا ان تقضي على لغتنا”.

تصريحات حفيظ واقعية

أما الصحفي الجزائري “حفصي أحمد” فغرد منتقدا “الشوالي” قائلا:” #الشوالي يستثمر في موقعة الأشقاء #الجزائر و #مصر للرد بطريقته الخاصة غير المهنية نوعاً ما على تصريحات #حفيظ_دراجي الواقعية جدا. خرجها للعيب ابن الجيران”.

وعلق المغرد “محمد منصوري” مهاجما الشوالي بالقول:” #عصام_الشوالي و الحقد الدفين. بدأ المعلق التونسي التعليق على مباراة الجزائر و مصر بجملة ” بعد إستقلال الجزائر ذهب المصريين لتعليم الجزائريين اللغة العربية والدين الإسلامي”

كما تابع: “ليكن في علمك أن اللغة العربية والدين الإسلامي تعلمناه من أجدادنا و شيوخنا أمثال الشيخ بن باديس و الشيخ”.

“خلو عصام لمصر”

كما هاجم المغرد “لزهر” عصام الشوالي، مشيرا إلى أنه ذهب إلى مزبلة التاريخ، بحسب وصفه.

ونختم بتغريدة الإعلامي الجزائري “قادة بن عمار”، الذي انتقد “الشوالي” قائلا:” الاخوة الاعزاء في (البي إن سبورت) كانت عندكم القدرة والامكانيات حتى تقدموا المباراة بمعلقين اثنين وعبر قناتين صوتيتين لإرضاء كل الجمهور.الاولى يكون فيها معلق جزائري محترم… والثانية خلوا عصام الشوالي لمصر”.

تعادل مصر والجزائر

وكان منتخب الجزائر لكرة القدم قد تعادل مع نظيره المصري، بنتيجة 1-1، مساء اليوم الثلاثاء. في ختام منافسات دور المجموعات بكأس العرب، على ستاد الجنوب في الدوحة.

وبهذه النتيجة، تصدر الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفارق “اللعب النظيف” أمام الجزائر صاحبة الوصافة.

بينما كان منتخب مصر ومنتخب الجزائر تعادلا بالنقاط (7 لكل منهما). والأهداف (7 لكل منهما مقابل هدف مقبول)، لتترجح كفة مصر بفارق الإنذارات.

كما يلتقي المنتخب المصري في ربع النهائي مع الأردن، في حين تتقابل الجزائر بالمغرب في نفس الدور.

وكالات