20.28°القدس
20.04°رام الله
22.67°الخليل
22.61°غزة
20.28° القدس
رام الله20.04°
الخليل22.67°
غزة22.61°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8
د. محمد إبراهيم المدهون

د. محمد إبراهيم المدهون

محطات في انطلاقة حماس الـ34

#حماس34 تحشد في انطلاقتها عدد غير مسبوق من الفعاليات في الداخل والخارج، وتحتفي بحضورها الفلسطيني وعمقها العربي والإسلامي، واعتمادها عنواناً للشجاعة والثبات لتوجه رسالة إلى صفها التنظيمي المتماسك لتجديد العهد والبيعة على مواصلة الطريق، ورسالة خاصة إلى الضفة الغربية التي تتعافى لصالح مشروع المقاومة عبر المحاولات الفردية البطولية المتزايدة للنهوض في #انتفاضة_القدس. ورسالة للاحتلال أن الصراع مستمر، وأن فلسطين لم تسقط نهائياً، وأن جولات قادمة، وأن وعدي بلفور وترامب سينتهيان على أعتاب أجيال تأبى النسيان وشعب يرفض الهزيمة.

وللشعوب رسالة صمود والتفاف حول #حماس34 باعتبارها راية خفاقة وتمتلك رؤية واضحة وبوصلتها وفق الوجهة الصحيحة (القدس). #حماس32 انطلاقة للشعب الفلسطيني بأسره لتحرير أرضه واستعادة راية الثورة الفلسطينية بعد إخراجها من لبنان في 82. ومحطة فاصلة بين مرحلتي التيه والعودة، الاحتلال والتحرير. و #حماس34 بذلك تمثل مرحلة جديدة لمقاومة متطورة وصولا إلى توازن الردع وهزيمة الاحتلال على تخوم غزة عسكريا ونموذج سيف القدس حاضرا وهزيمته شعبيا في عواصم عدة رغم لهث قليل منها وبشكل ذليل نحو #التطبيع.

 ذكرى انطلاقة #حماس34 تاريخي واستثنائي لاعتبارات كثيرة أهمها اللحظة حيث #حماس34   تخرج منتصرة في عدة جولات سواء في #قيادة المشروع الوطني وتسجيل نقاط في #الحاضنة الشعبية وإحياء القضايا الكبرى ومنها #العودة و #الأسرى وانتصار المقاومة مؤخرا عبر #سيف القدس و #بالمرصاد و #حدالسيف وتباشير #كسرالحصار وأخيرا إعادة الاعتبار لبرنامج #المقاومة في #القدس عبر الشيخ الشهيد فادي كنموذج و #الضفة التي تغلي وأرى تحت الرماد وميض نار وفي #لبنان حيث يعاد الاعتبار لمشروع المقاومة رغم مجزرة البرج الشمالي.

وبذلك #حماس34 الانطلاقة مرحلة متجددة للوعي المتزايد بحق شعبنا وصوابية المسار الذي تقوده حماس. والانطلاقة تمثل عنوان للتضحية والفداء والاستعداد العالي لدفع ثمن التحرير والعودة عبر أجيال من الشهداء والجرحى والمعتقلين والمبعدين وعلى رأسهم جيل القيادة الشهيد.                                            يبدو الشعب الفلسطيني بكافة قواه منطلق اليوم مع #حماس34  الانطلاقة لنقول هنيئا #غزة هنيئا #الضفة. هنيئا شعب #فلسطين في كل مكان بوجود مصحف وسيف لكم عنوانه #حماس34. فبوركت #حماس34 في انطلاقتها وبورك جنودها كل في موقعه وتقبل الله منكم الشهداء والأسرى والجرحى والمبعدين وكافة التضحيات. وكل عام وشعبنا الحاضن لحماس ومقاومتها بألف خير وفي عزة وكرامة ومن نصر إلى تحرير.

ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين

المصدر / المصدر: فلسطين الآن