18.02°القدس
17.42°رام الله
16.64°الخليل
20.74°غزة
18.02° القدس
رام الله17.42°
الخليل16.64°
غزة20.74°
الأحد 05 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

الحركة النسائية تدين انتهاكات الاحتلال بحق الأسيرات في سجون الاحتلال

أدانت الحركة النسائية الإسلامية – حماس خلال بيان رسمي صدر عنها مساء اليوم الاثنين، الانتهاكات الصارخة بحق الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال.

وأعربت الحركة النسائية عن رفضها لما تتعرض له الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال من قمع ممنهج، وتغول واضح ومقصود يهدف إلى المس بأيقونات النضال وعنوان الكرامة.

وجاء في البيان :"من خلال متابعة ما يرد من أخبار مؤلمة ومستنكَرة من السجون الصهيونية ومحامِي الأسيرات، توالت الأنباء عن اقتحام متكرر منذ يوم الثلاثاء الماضي 14 ديسمبر 2021م من وحدات القمع لغرف وأقسام الأسيرات في سجن الدامون، حيث تم الاعتداء عليهن بالضرب المبرح، وفقدت إحدى الأسيرات وعيها من شدة الضرب، لم تكتفِ قوات القمع بذلك، بل تعدى الأمر إلى تحدي قيم الشعب الفلسطيني وكرامته، حيث قاموا بنزع حجاب بعض الأسيرات وقت ضربهن، وجذبهن من رقابهن في محاولة لتقييدهن وزجهنّ داخل الغرف، ثم في خطوة استفزازية تم عزل ثلاث أسيرات في سجون أخرى، وإرجاعهن اليوم إلى سجن الدامون بعد احتجاجات شهدتها السجون، وكذلك الاحتجاج الشعبي".

واعتبرت الحركة النسائية ما تعرض لها الأسيرات من ممارسات إجرامية بمثابة جرائم دولية خارجة عن كل الأعراف وأحكام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

ودعت القوى الوطنية والفصائل الفلسطينية، ومنظمات المجتمع المدني التي تُعنى بحقوق المرأة حول العالم، ومنظمات حقوق الإنسان، إلى الوقوف عند مسؤولياتهم بالضغط على العدو وإخضاعه للقانون الدولي ومحاسبته على جرائمه.

وطالبت جماهير الشعب الفلسطيني إلى تفعيل قضية الأسيرات، وتشكيل حالة إسناد فاعلة وقوية لإنهاء معاناة الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، والضغط بقوة بكل السبل المتاحة لإنهاء هذه المعاناة.

المصدر: فلسطين الآن