14.42°القدس
13.91°رام الله
13.3°الخليل
18.44°غزة
14.42° القدس
رام الله13.91°
الخليل13.3°
غزة18.44°
الإثنين 16 مايو 2022
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

مهور وسيارات ومجوهرات ..

هذا ما ستحصل عليه الأميرة هيا من حاكم دبي

كشف موقع “Middle East Eye” البريطاني بعض التفاصيل المالية المذهلة الأخرى التي لم تذكر، بشأن الحكم الذي صدر اليوم، الثلاثاء، من محكمة بريطانية لصالح الأميرة هيا بنت الحسين، ضد زوجها السابق الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي.

وكانت العديد من وسائل الإعلام البريطانية نقلت اليوم، أن المحكمة أصدرت حكمها في القضية المرفوعة من الأميرة هيا ضد ابن راشد، وأمرت حاكم دبي بدفع 554 مليون جنيه استرليني لتسوية خلاف مع زوجته السابقة على حضانة طفليهما.

فاتورة لشراء الفراولة بقيمة مليوني جنيه إسترليني

ومن ضمن التفاصيل الجديد التي كشفها الموقع البريطاني بشأن الحكم، هو ما قاله محامي الأميرة هيا، نيكولاس كوزورث، بشأن أن مطالبها يجب أن يُنظر إليها في سياق أن الشيخ محمد كان لديه على سبيل المثال، فاتورة بقيمة مليوني جنيه إسترليني لشراء الفراولة في صيف واحد لمنزله الريفي، في شمال شرق لندن.

كما نقل الموقع عن القاضي “فيليب مور” الذي أصدر الحكم، قوله بشأن الموافقة على مطالبة الأميرة هيا بإنفاق 1.9 مليون جنيه إسترليني على ملحق المطبخ، وفرن البيتزا، وستائر المطبخ في منزلها بلندن: “أذكر نفسي أن المال لم يكن شيئًا أثناء الزواج”.

13.5 مليون جنيه إسترليني تعويض عن مجوهراتها

كما منح القاضي “مور” للأميرة هيا أكثر من 13.5 مليون جنيه إسترليني مقابل المجوهرات، بخصوص مطالبتها بممتلكاتها المفقودة كجزء من نهاية زواج الزوجين.

وكانت مجوهراتها، التي يبلغ إجمالي قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني، ستملأ قاعة المحكمة إذا انتشرت، كما قالت الأميرة هيا للقاضي في وقت سابق.

الأميرة هيا: لا أريد أن أتهم بالسرقة

وقالت الأميرة هيا إنها تركت وراءها العديد من الأشياء الثمينة عندما غادرت دبي لأنها لا تريد أن تتهم بالسرقة.

كما طلبت أيضًا إعادة 63 مليون جنيه إسترليني كتعويض عن الملابس الراقية التي تركتها في دبي، لكنها حصلت على مليون جنيه إسترليني مقابل هذه العناصر.

كما منح القاضي أكثر من مليون جنيه إسترليني سنويًا لقضاء وقت الفراغ للأطفال، وفق “ميدل إيست آي”

ميزانية لحيوانات الأطفال

كما حصلت الأميرة على ميزانية تزيد عن 277000 جنيه إسترليني لحيوانات الأطفال، بما في ذلك الحصان واثنين من المهور.

وقال القاضي مور في هذا البند: “أنا بالطبع أقبل أن يكون لدى الأطفال مهور لركوبها.”

وبحسب تفاصيل التسوية، سيخصص الجزء الأكبر من جائزة الأميرة هيا المالية للأمن.

وجاء في الحكم أن هذا كان للحفاظ على سلامة الأطفال من التعرض للاختطاف من قبل والدهم، بما في ذلك الأموال النقدية لأسطول من السيارات المصفحة التي سيتم استبدالها كل بضع سنوات.

5 مليون إسترليني للعطل والإجازات في الأردن وبريطانيا

كما أقر “مور” حزمة إجازة إجمالية للأميرة هيا وطفليها بقيمة 5.1 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك سبع عطلات دولية، وثلاث عطلات نهاية أسبوع طويلة في الأردن، وأسبوعين في المملكة المتحدة.

والمبلغ النهائي، على الرغم من اعتقاد بعض المحامين في لندن أنه أكبر تعويض أمرت بها محكمة الأسرة الإنجليزية على الإطلاق. إلا أنه أقل من 1.4 مليار جنيه إسترليني التي كانت تسعى إليها الأميرة هيا في الأصل.

الأميرة هيا للمحكمة: أريد أن أكون حرة

خلال ما يقرب من سبع ساعات من الإدلاء بشهادتها، قالت الأميرة هيا (47 عامًا)، إن مبلغًا كبيرًا لمرة واحدة سيسمح لها براحة، ويزيل قبضة الشيخ عليها وعلى أطفالهما.

وقالت للمحكمة “أريد حقًا أن أكون حرة وأريدهم أن يكونوا أحرارًا”.

بعد صدور الحكم، قال متحدث باسم الشيخ محمد بن راشد إنه “حرص دائمًا على توفير الرعاية لأطفاله”. وطالب وسائل الإعلام باحترام خصوصيتهم.

بينما لم يرد محامي هيا على الفور على طلب للتعليق.

وقال محامي الأميرة هيا نيكولاس كوزورث: إن الرسوم القانونية على مدى عامين ونصف وصلت إلى أكثر من 70 مليون جنيه. مضيفًا أن “المدى الحقيقي للمبالغ الهائلة التي أنفقها محمد بن راشد لن يعرف أبدًا”.

وقال مور إن هيا وأطفالها بحاجة إلى بند شامل لحمايتهم من الشيخ محمد بن راشد. وكذلك بسبب مكانتهم الملكية.
 
وأضاف: “بشكل فريد على الإطلاق. فإن التهديد الرئيسي الذي يواجهونه يأتي من (الشيخ) نفسه وليس من مصادر خارجية”.

وكالات