15.8°القدس
15.5°رام الله
14.42°الخليل
19.78°غزة
15.8° القدس
رام الله15.5°
الخليل14.42°
غزة19.78°
الثلاثاء 07 مايو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.28دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.74دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.28
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.74

أونروا تعلن.. رواتب الموظفين اليوم في البنوك

غزة - فلسطين الآن

قال المستشار الاعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة أن رواتب موظفي الأونروا ستكون اليوم في البنوك بعد أن نجحت الوكالة في تأمينها بصورة كاملة.

 وقال أبو حسنة في تصريحات إذاعية أن الرواتب سيتم إرسالها اليوم إلى البنوك كما تعهد السيد مفوض الاونروا فيليب لازاريني في رسالته للموظفين الأسبوع الماضي بأن الرواتب والخدمات لن تتوقف وسيتم بذل كافة الجهود لاستمرارها رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهتها الإدارة في توفير المبالغ المالية لشهر ديسمبر الحالي.

وقال ان التحديات التي تواجهها الاونروا تزداد حدة في ظل تزايد الهجمات السياسية في محاولة لإضعافها ونزع شرعيتها فيما يخوض المفوض وفريقه معركة حاسمة مع المجتمع الدولي للتأكيد على أهمية الأونروا ودورها ومستقبلها في ظل تحديات كبيرة وغير مسبوقة.

وتابع "التحديات الوجودية لم تكن يوما بهذه الخطورة وهذا يتطلب وحدة الجميع للسير قدما في خدمة اللاجئين الفلسطينيين فيما يمثل السيد لازاريني رأس الحربة في مواجهة الضغوطات عبر جهد ديبلوماسي وسياسي واعلامي غير مسبوق للوصول بسفينة الاونروا الى بر الامان حتى حل قضية اللاجئين الفلسطينيين حلا عادلا وشاملا ودون ذلك ستستمر الاونروا في تقديم خدمات الانسانية والدفاع عن اللاجئين".

وكان المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى "الأونروا" فيليب لازاريني، أن لا مصلحة لاحد بأن ينتهي عمل وكالة الاونروا قبل تحقيق الهدف الاساس الذي انشئت من أجله قبل 72 عاماً، معرباً عن قلق عميق حيال مستقبل الوكالة.

ودعا لازاريني المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين الفلسطينيين والاستمرار بدعم الوكالة والحفاظ عليها لما تشكله من شبكة أمان حياتية ومعيشية لملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وشدد على ان الوكالة تعاني من أزمة وجودية خطيرة تهدد عملها ومهامها تجاه اللاجئين، وان الهدف الرئيسي يبقى الحفاظ على التقديمات والوظائف رغم كافة التحديات.

وأشار إلى أن تمويل الوكالة تراجع بشكل كبير في السنوات الاخيرة مع ازياد حاجات اللاجئين في الدول المضيفة، مؤكداً العمل الجاد للحفاظ على الخدمات وبتدابير تقشفية أثر على نوعية الخدمات المقدمة.

المصدر: فلسطين الآن