19.43°القدس
18.91°رام الله
18.3°الخليل
19.56°غزة
19.43° القدس
رام الله18.91°
الخليل18.3°
غزة19.56°
الثلاثاء 16 ابريل 2024
4.7جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.77

تقارير "فلسطين الآن"..

أبرز رسائل المقاومة من خلال مناورة "الركن الشديد 2"

اعتبر محللان مساء اليوم بأن فصائل المقاومة الفلسطينية متمثلة في غرفة العمليات المشتركة، نجحت في إيصال عدة رسائل لعدة جهات من خلال المناورة العسكرية الثانية لها "الركن الشديد 2".

وقال الكاتب والمحلل السياسي عبد الله العقاد خلال حديث لفضائية الأقصى مساء اليوم، أن الشعب الفلسطيني يراهن على المقاومة المسلحة لتحرير فلسطين.

وأكد العقاد على أن مناورة "الركن الشديد 2" أثبتت أن الرهان على مفاوضات التسوية خاسر ولا يمكن البناء عليه، مضيفا :"شعبنا يلتف حول المقاومة".

وأشار إلى أن المقاومة نجحت في إيصال رسالة للاحتلال مفادها أن :"الهجوم حتى الانتصار يتجسد اليوم في مناورة الركن الشديد 2، وشعبنا في الضفة ينخرط في ثورة ضد الاحتلال الصهيوني، ولا خيار عن المقاومة حتى تحرير فلسطين".

رسائل المقاومة

وكشف الكاتب والمحلل السياسي شرحبيل الغريب في ختام مناورات الركن الشديد 2 أن المقاومة نجحت في إرسال عدة رسائل مهمة للاحتلال، تمثلت في الآتي:

- الوحدة الوطنية حول خيار المقاومة هي الضلع الأول في الركن الشديد.

- الأسرى والمسرى عنوان المرحلة وهما الضلع الثاني في الركن الشديد، ويعكس عين المقاومة على أسر جنود إسرائيليين جدد، كما وتؤكد استعدادها لحماية المقدسات.

- التأكيد على روح المشاغلة والتحدي للاحتلال رغم التعقيدات في المشهد والإقليم.

- زاوية الالتقاء للفصائل هي التأكيد على واجب المقاومة في الدفاع عن أبناء شعبها في المقام الأول ليس في قطاع غزة وحده بل في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

- الحفاظ القوة العسكرية لجميع فصائل المقاومة و المراكمة على  منجزاتها خلال المرحلة المقبلة للرد على أي عدوان محتمل .

وانطلقت، مساء الأحد 26/12/2021، فعاليات اختتام تدريبات عسكرية مشتركة للغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية على امتداد مساحة قطاع غزة، تحت مسمى "الركن الشديد2".

وشارك في التدريبات التي شملت على عمليات الإغارة على القوات المعادية، واقتحام المناطق الحصينة والكمائن القتالية، ومهاجمة الأرتال العسكرية وقتال المدن وكافة الأشكال الدفاعية، جميع الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة المنضوية في إطار الغرفة المشتركة.

يشار إلى أن التدريبات لفصائل المقاومة الفلسطينية في مناورات "الركن الشديد 2" تعد الثانية من نوعها بعد مناورات الركن الشديد نهاية عام 2020م، وتأتي في إطار الجهود المتواصلة للاستعداد في التصدي لأي عدوان "إسرائيلي" محتمل على فطاع غزة.

المصدر: فلسطين الآن