17.65°القدس
17.25°رام الله
15.53°الخليل
19.8°غزة
17.65° القدس
رام الله17.25°
الخليل15.53°
غزة19.8°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

وفود الفصائل الفلسطينية تصل الجزائر لحضور المؤتمر الوطني

وفود الفصائل الفلسطينية تصل الجزائر لحضور المؤتمر "الجامع"
وفود الفصائل الفلسطينية تصل الجزائر لحضور المؤتمر "الجامع"

تصل وفود الفصائل الفلسطينية تباعا إلى الجزائر، لحضور المؤتمر الجامع الذي دعت إليه الرئاسة في البلاد، بهدف دفع الحوار الوطني الفلسطيني وقطار المصالحة إلى الأمام.

وبدعوة من رئيس الجمهورية الجزائرية، تشرع الفصائل الفلسطينية في الوصول إلى الجزائر تباعا، بداية من السبت، للتباحث مع المسؤولين، إذ ترغب الجزائر بالاستماع إلى كل فصيل فلسطيني على حدة وسماع وجهة نظره وتصوراته على أن تحدد الخطوة التالية في ضوء النتائج. بحسب صحيفة الشروق الجزائرية.

وسيصل الجزائر أولا وفد حركة فتح والذي يقوده عضو المجلس الثوري للحركة عزام الأحمد رفقة عضوي اللجنة المركزية محمد المدني ودلال سلامة، على أن يتبع الحضور بوفد من حركة حماس، ثم الجبهة الشعبية فالجبهة الديمقراطية، وآخر الوفود التي تصل الجزائر ستكون حركة الجهاد الإسلامي نهاية الشهر.

من جهتها، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السبت، عن تلقي رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، دعوة رسمية، لزيارة الجزائر، للتباحث حول سُبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني.

وقالت الحركة، في بيان إن هنيّة شكّل "وفدا من عضوي المكتب السياسي، خليل الحية، وحسام بدران"، لزيارة الجزائر.

وأشارت إلى أن الوفد سيغادر إلى العاصمة الجزائرية الأسبوع الجاري، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وفي السادس من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعلن الرئيس عبد المجيد تبون، خلال الزيارة التي أجراها رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، عن استضافة الجزائر مؤتمرا جامعا للفصائل الفلسطينية قريبا".

وكالات