15.44°القدس
14.55°رام الله
11.3°الخليل
17.16°غزة
15.44° القدس
رام الله14.55°
الخليل11.3°
غزة17.16°
الثلاثاء 17 مايو 2022
4.34جنيه إسترليني
4.97دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.8يورو
3.52دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.97
جنيه مصري0.22
يورو3.8
دولار أمريكي3.52

طالت ممتلكات المواطنين..

غزة: أضرار مادية في عدة مناطق نتيجة سوء الأحوال الجوية

تسببت الرياح ومياه الأمطار بخسائر وأضرار مادية من منازل المواطنين وممتلكاتهم في عدد من المناطق بقطاع غزة.

وتضررت العديد من المنازل في مدينة غزة، وتحديداً في أحياء تل الهوا، والرمال الجنوبي، والزيتون، وعسقولة، والتفاح، والشيخ رضوان، ومنطقة النفق بالمدينة.

كما تطايرت ألواح معدنية من أسطح بنايات ومحلات تجارية وأسواق، فيما تراكمت مياه الأمطار في المناطق المنخفضة، خاصة في محيط مدارس "الأونروا" في منطقة الرمال، قرب مركز النور للمكفوفين، وعلى امتداد شارع الصناعة في تل الهوا.

في غضون ذلك، وقع نحو 8 حوادث سير بين مركبات على الطرق الرئيسة بفعل غزارة الأمطار التي هطلت في عدد من المناطق بمدينة غزة، ما أدى إلى إصابة مواطن على الأقل، كما تضررت 9 منازل بفعل الحرائق، نتيجة زيادة الأحمال، لكثرة استخدام الأجهزة الكهربائية.

وعلقت العديد من المركبات في شوارع غمرتها مياه الأمطار، كما تم إخلاء 5 منازل تضررت جراء غمرها بالمياه في مدينة غزة، إضافة إلى سقوط لوحات إعلانات وأشجار كبيرة بفعل الرياح الشديدة المصاحبة للمنخفض الجوي.

ووجهت دعوات للمزارعين في المناطق الحدودية شرق غزة لأخذ الاحتياطات والتدابير لاحتمال فتح العبارات والسدود من قبل الاحتلال الإسرائيلي، الذي يتعمد كل موسم شتاء فتحها صوب ممتلكات المواطنين والأحياء السكنية القريبة من المناطق الشرقية للقطاع.

كما قررت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة تعطيل العملية التعليمية في مختلف مناطق قطاع غزة من جامعات ومدارس ورياض أطفال، إضافة إلى تعطيل دور حضانة، بسبب الأحوال الجوية، وحفاظاً على سلامة الطلبة والهيئات التدريسية.

المصدر: فلسطين الآن