15.24°القدس
14.91°رام الله
13.86°الخليل
19.72°غزة
15.24° القدس
رام الله14.91°
الخليل13.86°
غزة19.72°
الأربعاء 29 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.19دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.68دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.19
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.68

بالفيديو: مستوطنون يعتدون على مراسلة الجزيرة بالقدس المحتلة

القدس - فلسطين الآن

اعتدى مستوطنون إسرائيليون على مراسلة قناة الجزيرة، في أثناء تغطيتها مظاهرة أمام مقر حكومة الاحتلال في القدس المحتلة تضامنا مع النقب.

وأظهر مقطع فيديو نشرته القناة عبر حسابها في تويتر، اعتداء مجموعة من المستوطنين على كادر القناة أثناء مداخلة تلفزيونية، حيث قام المستوطنون برفع علم الاحتلال خلف المراسلة نجوان سمري، فيما وقف آخرون أمام الكاميرا لمنع استكمال المداخلة.

وتظاهر عدد غفير من فلسطينيي الداخل في مظاهرة، أمام مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي تضامنا مع أهالي النقب ضد محاولات اقتلاعهم من أراضيهم وبيوتهم وقراهم، واحتجاجا على حملة الاعتقالات والملاحقات التي يتعرض لها شباب وشابات النقب.

ورفع المشاركون في المظاهرة لافتات كتبت عليها شعارات ضد استمرار الاعتقالات وتجريف الأراضي ومصادرتها من قبل السلطات الإسرائيلية، ورددوا هتافات ضد الاعتقالات التي تنفذها الشرطة بحق الشبان والفتيات من النقب.

ونُظمت المظاهرة بدعوة من لجنة المتابعة العليا، واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب.

وردد المتظاهرون: "ما بنخاف وما بنهاب.. إسرائيل دولة إرهاب"، وحملوا لافتات عليها شعارات بينها "حرية حرية لسجناء الحرية"، و"ما بنهاب المتاريس ولا دولة البوليس".

وتأتي التظاهرة تزامنا مع انعقاد جلسة حكومة الاحتلال الأسبوعية.

وجاءت المظاهرة، ضمن سلسلة خطوات "كفاحية"، أقرتها لجنة المتابعة في اجتماعها الطارئ الذي عقدته السبت قبل الماضي في النقب، بالتنسيق مع لجنة التوجيه العليا، واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.

المصدر: فلسطين الآن