22.78°القدس
22.45°رام الله
21.64°الخليل
26.71°غزة
22.78° القدس
رام الله22.45°
الخليل21.64°
غزة26.71°
السبت 28 سبتمبر 2024
4.95جنيه إسترليني
5.22دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.13يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.95
دينار أردني5.22
جنيه مصري0.08
يورو4.13
دولار أمريكي3.7

إقبال واسع في انتخابات نقابة المهندسين بقطاع غزة

إقبال واسع في انتخابات نقابة المهندسين بقطاع غزة
إقبال واسع في انتخابات نقابة المهندسين بقطاع غزة

بدأت صباح السبت العملية الانتخابية لنقابة المهندسين في محافظات قطاع غزة، وسط إقبال واسع من المهندسين من مختلف الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية ومستقلين باستثناء حركة "فتح".

وانطلقت العملية الانتخابية في فروع النقابة الخمس المنتشرة بمحافظات قطاع غزة منذ الساعة 9 صباحًا، ومن المقرر أن تغلق صناديق الاقتراع عند الساعة 5 مساء.

وقال رئيس اللجنة الانتخابية للنقابة بغزة أنور عطا الله : "إنّ شعبنا يشهد اليوم عرسًا ديموقراطيًّا بكل ما تحمله الكلمة من معنى". وأوضح عطا الله أنّ العملية الانتخابية انطلقت بحضور ممثلين عن لجنة الانتخابات المركزية ونقابة المحامين ومؤسسات المجتمع المدني، وممثلين عن جميع الكتل المرشحة للانتخابات والمستقلين.

وتشهد الانتخابات مشاركة قائمتين، هما قائمة "القدس" التي تمثّل حركة "حماس" وتضمّ أعضاء من الفصائل والقوى الوطنية، والقائمة "الموحّدة" وتضمّ قوى وطنية أخرى، بالإضافة لوجود مترشحين مستقلين ومن "التيار الإصلاحي لحركة فتح"، وسط مقاطعة رسميّة من حركة "فتح".

وبيّن عطا الله أنّ انتخابات نقابة المهندسين اليوم هي أول انتخابات منذ حوالي 15 عامًا، وسط مشاركة واسعة من جميع المهندسين والمهندسات الذين يتوافدون إلى فروع النقابة بالقطاع للإدلاء بأصواتهم.

وأعرب عن أمله في أن تحذو جميع النقابات على مستوى الوطن حذو نقابة المهندسين في تنظيم هذا العرس الديموقراطي وإجراء انتخابات ديمقراطية.

ووصف رئس اللجنة الانتخابية للنقابة إقبال المهندسين على الانتخابات بـ"الممتاز"، موضحًا أنّه منذ بدء العملية الانتخابية في الساعة 9 صباحًا وحتى اللحظة لم تتوقف مراكز الاقتراع عن استقبال المهندسين للإدلاء بأصواتهم.

ولفت إلى أنّه سيتمّ فرز الأصوات بعد إغلاق الصناديق مباشرة في تمام الساعة 5 مساءً، ومن المتوقّع الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات نقابة المهندسين منتصف الليل أو صباح يوم غدٍ الأحد.


 

المصدر: فلسطين الآن