28.32°القدس
27.58°رام الله
27.41°الخليل
33.27°غزة
28.32° القدس
رام الله27.58°
الخليل27.41°
غزة33.27°
الإثنين 27 يونيو 2022
4.28جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.18جنيه مصري
3.65يورو
3.46دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.28
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.18
يورو3.65
دولار أمريكي3.46

تقارير "فلسطين الآن"

في نسختها الأولى.. ما دلالات ورسائل بطولة "القدس والكرامة"

خاص - فلسطين الآن

بطولة القدس والكرامة التي تحتضنها ملاعب الضفة الغربية المحتلة في نسختها الأولى وبمشاركة فرق فلسطينية وأردنية صاحبة باع طويل في كرة القدم حملت إثارة كروية وأبعاد وطنية كبيرة.

 وبغض النظر عن الفائز بلقب البطولة الذي ستحدده المباراة النهائية التي ستجمع نادي الوحدات الأردني بنظيره جبل المكبر المقدسي غدا الثلاثاء فالبطولة عززت أواصر الترابط بين الشعبين ووجهت رسالة تحدي للاحتلال.

 مكاسب كبيرة

المدير الفني لنادي شباب الخليل سعيد أبو الطاهر، قال إن تواجد الفرق الأردنية في بطولة القدس والكرامة تأكيد على الدعم الأردني للرياضة الفلسطينية، متمنيا أن تنجح هذه البطولة في إيصال رسالتها للعالم.
وأكد أبو الطاهر في تصريح لـ"فلسطين الآن" على أن تواجد ثلاث أندية أردنية جماهيرية في هذه البطولة، جسد عمق العلاقة التي تربط الشعبين الشقيقين على مختلف الصعد، بما في ذلك الصعيد الرياضي.

ورأى أبو الطاهر أن البطولة إعداد قوي للعميد الخليلي لإكمال مشوار دوري المحترفين حتى اللقب ولخوض كأس الاتحاد الآسيوي.

من جهته، بين المدير الفني لنادي جبل المكبر المقدسي خضر عبيد أن المشاركة في بطولة القدس حققت لفريق مكاسب فنية ومعنوية.

وأشار عبيد في تصريح لـ"فلسطين الآن" إلى أن مشاركة المكبر في البطولة تحمل رسائل عديدة حيث أن الفريق يمثل الأندية المقدسية.

أما المدير الفني لنادي شباب رفح خالد كويك، فأكد أن تواجد الفريق في البطولة يحمل دلالات عديدة رغم تنغيص الاحتلال الإسرائيلي ومنع عدد من أفراد البعثة من العبور للضفة المحتلة.

وقال كويك في تصريح صحفي تابعته "فلسطين الآن"، إن جميع الفرق المشاركة في البطولة حققت مكاسب فنية كبيرة وأن فريقه جاهز لخوض بقية الدوري الممتاز في قطاع غزة بقوة.

رسالة دعم

وقال المدرب المساعد في نادي الوحدات الأردني محمد جمال، في تصريح صحفي تابعته "فلسطين الآن" أن بطولة القدس والكرامة تحظي باهتمام أردني كبير على مختلف المستويات، في إطار تكريس النهج الأردني الثابت في دعم حقوق الأشقاء في فلسطين على مختلف الصعد، بما في ذلك الجانب الرياضي.

وأضاف "لبينا الدعوة كرسالة دعم إلى الأشقاء، وتأكيد لضرورة دعم الرياضة الفلسطينية في كل الألعاب، بما في ذلك كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية، والقادرة على نقل رسائل السلام إلى العالم، لتأكيد الحقوق الفلسطينية".

ولفت إلى أن الوحدات يسعي للاستفادة فنيا من هذه البطولة كآخر استعداد للفريق لخوض دوري أبطال آسيا لذلك سيحرص على الخروج بفوائد فنية مختلفة دعم الفريق قبل استحقاقه القاري المرتقب، مؤكدا على حرص الوحدات على انتزاع لقب البطولة في ظل حال الجاهزية الفنية التي يمر بها الفريق.

أما المدير الفني لفريق الرمثا مراد الحوراني، فأكد أن النادي لم يتردد للحظة في قبول دعوة المشاركة في البطولة، لما لهذه المشاركة من معان كبيرة، خاصة وأنها تقام على أرض فلسطين العزيزة على كل مواطن أردني وعربي.

وأضاف في تصريح صحفي تابعته "فلسطين الآن": "مشاركتنا في البطولة جاءت لأسباب معنوية أكثر منها فنية، فاللعب على أرض فلسطين، ومشاركة أنديتها ببطولة تحمل اسم القدس، هو أمنية لكل رياضي عربي يتوق لهذه الأرض الطاهرة".

ونوه أن الأردن وعلى جميع المستويات وفي جميع المجالات، يحرص دائما على دعم الأشقاء في فلسطين ونصرتهم.

بدوره شدد المدير الفني لنادي الفيصلي الأردني محمود الحديد على أن اسم هذه البطولة، وإقامتها في فلسطين، كفيلان بضمان هذه المشاركة الأردنية الكبيرة، في موقف يجسد الدعم الأردني الدائم للقضية الفلسطينية.

وقال الحديد في تصريح صحفي تابعته "فلسطين الآن": "بطولة القدس والكرامة عنوان يدعو للفخر؛ حيث القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وحيث الكرامة العربية التي حفظها الجيش الأردني في معركة الكرامة التي دحر فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وشدد على أن مشاركة الوحدات والفيصلي والرمثا في البطولة هي انتصار كبير، ودافع معنوي للرياضة الفلسطينية الصامدة في وجه الاحتلال.

المصدر: فلسطين الآن