25.57°القدس
25.33°رام الله
24.42°الخليل
27.39°غزة
25.57° القدس
رام الله25.33°
الخليل24.42°
غزة27.39°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

هذه هي فوائد Goji Berry للشعر والبشرة

جميع أنواع التوت تأتي بقائمة فريدة من الفوائد. نعلم جميعاً الفراولة والتوت ولكن هناك حبة أخرى أصبحت بسرعة جزءً من العديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر. مثال على ذلك: غوجي بيري Goji berry. على الرغم من أننا اكتشفنا توت غوجي في أوعية عصير الفاكهة، إلا أن هذه الفاكهة كانت جزءً لا يتجزأ من النظام الغذائي الصيني القديم وجبال الهيمالايا. محملة بكميات عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والمعادن، لهذا يجب أن تدخلي الغوجي في روتين جمالك في أسرع وقت ممكن.

فوائد Goji Berry للبشرة

يعزز إنتاج الكولاجين: غوجي بيري مليء بفيتامين C ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد. وهذا يحافظ على نضارة البشرة وثباتها وشدها وشبابها.

يقوي حاجز الجلد: نظراً لأن توت غوجي يحتوي على أحماض دهنية غنية مثل حمض اللينوليك وحمض البالمتيك وأكثر من ذلك، فإنه يقوي حاجز الجلد مما يؤدي بدوره إلى تحسين صحة الجلد. تمتد هذه الميزة أيضاً إلى توفير الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

يضيف توهجاً إلى البشرة: فيتامين سي عنصر حاسم عندما يتعلق الأمر بإشراق البشرة وتعزيز جمالها. يحتوي توت غوجي على نسبة عالية من الفيتامين المذكور الذي يعزز التوهج والإشراق. علاوة على ذلك، يساعد فيتامين سي أيضاً على منع فرط التصبغ، مما يمنحك بشرة موحدة اللون.

تخفيف الالتهاب: يمكن لمشاكل مختلفة مثل حب الشباب أو الحساسية أو التعرض لأشعة الشمس أن تؤدي إلى حدوث التهاب في الجلد. اختاري الغوجي بيري للمساعدة لأنها مليئة بالخصائص المضادة للالتهابات.

فوائد Goji Berry للشعر

على الرغم من عدم معرفته للكثيرين، إلا أن الغوجي بيري ممتاز لتعزيز صحة شعرك أيضاً. غالباً ما تظهر في قائمة مكونات منتجات العناية بالشعر، أن هذا التوت له فوائد متعددة الأبعاد لشعرك بما في ذلك الخصل وفروة الرأس. توت Goji غني بفيتامين A و C والزنك التي تفيد فروة الرأس وتشجع نمو الشعر بالإضافة إلى التحكم في تساقط الشعر الزائد. كونه غنياً بمضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد توت غوجي في علاج حب الشباب في فروة الرأس - وهي ظاهرة شائعة هذه الأيام - والحفاظ على الدهون والسموم.

وكالات