23.88°القدس
23.45°رام الله
22.75°الخليل
22.55°غزة
23.88° القدس
رام الله23.45°
الخليل22.75°
غزة22.55°
الجمعة 26 ابريل 2024
4.76جنيه إسترليني
5.37دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.08يورو
3.8دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.37
جنيه مصري0.08
يورو4.08
دولار أمريكي3.8

تيار الإصلاح الديمقراطي يصدر بياناً بشأن أحداث جامعة الأزهر

غزة - فلسطين الآن

قال تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة "فتح" في ساحة غزة إن "سياسة ذر الرماد في العيون التي تنتهجها شرذمة مارقة ممن اختطفوا حركة فتح ودنسوا تاريخها ليختزل بحدود جدران البركس، حيث شراء الذمم والاتجار بقضايا شعبنا وهمومه تتضح بممارسات من داروا في فلك النفعية والامتيازات".

وأضاف التيار في بيان: "هؤلاء احتموا بشرعية مزعومة تحت غطاء من القرارات بالقوانين التي تنتهك حرمة الدم بالضفة، وتتاجر بمآسي شعبنا بغزة، بقطع الرواتب ووقف مخصصات الشئون الاجتماعية والمشاركة في حصار غزة من خلال التلاعب بمصير العمال والمرضى، وتجاهل كل القضايا الإنسانية والاجتماعية لأبناء شعبنا".

وتابع: "كل ذلك يجعلنا نؤكد جازمين أن الأقاليم الجنوبية لا علاقة لها بالبيان المنسوب إليها زورًا وبهتانًا، لأننا نعرف إخوتنا عبر مشوار طويل من النضال معًا، رغم تغييبهم عن حقيقة استغلال تاريخهم من قبل ناظر عزبة البركس وأعوانه من النفعيين".

وبشأن أحداث جامعة الأزهر، أكد التيار الإصلاحي أن الغبار لا يخفي حقيقة الأمور وأن غيم التدليس والكذب منقشع لا محالة، ليظهر الحقيقة جلية في تبييت النية لارتكاب جرائمهم بحق أبنائنا تحت غطاء من إدارة الجامعة وأمنها.

وشدد على أن "ما يميز أدائنا ونظامنا والتزام أبنائنا يجعلنا ندحض ما جاء في البيان المشبوه بعد أن وقعت تحت أيدينا تسجيلات الكاميرات التي وثقت جرائم أمن الجامعة وهو يوزع العصي وأنابيب إطفاء الحريق على من يدعون الشرعية المفقودة، بعد أن عاثوا في الجامعة فساداً من خلال التعدي على الممتلكات العامة والخاصة".

ونبه إلى أنهم "يمارسون منذ سنوات طويلة كل أشكال البلطجة والاستقواء والعربدة في الحرم الجامعي ودوائرها وعماداتها، ويتصرفون كأنهم فوق القانون والنظام وفي كفالة ورعاية تامة من ناظر البركس"، وفق البيان.

وقال: "انطلقنا منذ بداية الفكرة لإصلاح فتح واستعادتها من خاطفيها والوقوف بوجه كل التجاوزات والجرائم، وسنكمل طريقنا ونهجنا في التصدي لتلك الفئة الخارجة عن قيم شعبنا وسنلجأ لكل أسلوب يقربنا من تحقيق غايتنا بإزالة كل المنتفعين وتجار الدم والقضية".

وحذر التيار "كل من تسول له نفسه المساس بمستقبل أبنائنا من طلبة جامعة الأزهر وسيكون لنا في كل جولة رد بحجم الجرم ويزيد عنه للتأديب".

المصدر: فلسطين الآن