22.21°القدس
22.19°رام الله
20.18°الخليل
26.6°غزة
22.21° القدس
رام الله22.19°
الخليل20.18°
غزة26.6°
الجمعة 12 اغسطس 2022
3.94جنيه إسترليني
4.56دينار أردني
0.17جنيه مصري
3.34يورو
3.23دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.56
جنيه مصري0.17
يورو3.34
دولار أمريكي3.23

بينهم "حامي تابوت أبو عاقلة"..

الاحتلال يعتقل أكثر من 70 مواطناً في الضفة والقدس المحتلتين

القدس المحتلة - فلسطين الآن

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة اعتقالات كبيرة في مدينة القدس خاصة في بيت حنينا ومحيطها في أعقاب تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف.

وقالت مصادر مقدسية، إن الاعتقالات طالت ما لا يقل عن 50 مواطنًا، غالبيتهم من الشبان الذين شاركوا في عملية تشييع الشهيد الشريف الذي تعرضت جنازته أمس لاعتداءات إسرائيلية كبيرة.

وعرف من المعتقلين: موسى عايش، محمد حجازي، هيثم حجازي، وليد برقان، عمر شرباتي، حسام كالوتي، محمد عابدين، حمزة عابدين، شوقي شاهين، فادي بلبيسي، محمد دار عفور، الفتى وديع طه، الفتى محيي الدين عمر، الفتى محمد سلهب، الفتى عبد الرحمن عبد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر أبو خضير من بلدة شعفاط، وهو صاحب المشهد الشهير أثناء حماية نعش الزميلة شيرين أبو عاقلة من السقوط رغم ضربات الاحتـــلال بعد قمع المشيعين في المستشفى الفرنسي خلال التشييع.

وشهدت عدة مناطق بالقدس وخاصة بيت حنينا ومحيطها مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال خاصة في أعقاب جنازة الشهيد الشريف وما شهدته من عملية قمع متتالية من قوات الاحتلال التي استخدمت قوتها العسكرية في مواجهة المشيعين.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بمختلف محافظات الضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية وشهود عيان، فإن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 12 مواطنًا من مختلف المحافظات بعد عمليات دهم واسعة، طالت العشرات من منازل المواطنين الذين تعرضوا لتحقيقات ميدانية.

واعتقل في محافظة قلقيلية، 5 أسرى محررين، هم: حسن ملحم، جمال داود، محسن حردان، لؤي فريج، حسني النيص.

فيما اعتقل من بيت لحم، القيادي في الجهاد، المحرر بسام أبو عكر، والمحرر مصطفى قنيص، وكلاهما من مخيم عايدة، ووليد الجعفري من مخيم الدهيشة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ثائر أبو الرب من مسلية قرب جنين، وأحمد ناصر الدودة من حلحول شمال الخليل، وعلام الراعي من نابلس، ومحمد التايه من طوباس.

المصدر: فلسطين الآن