25.58°القدس
24.99°رام الله
25.18°الخليل
31.04°غزة
25.58° القدس
رام الله24.99°
الخليل25.18°
غزة31.04°
الثلاثاء 09 اغسطس 2022
3.99جنيه إسترليني
4.67دينار أردني
0.17جنيه مصري
3.37يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.99
دينار أردني4.67
جنيه مصري0.17
يورو3.37
دولار أمريكي3.31

أخطاء ترتكبينها عند تنظيف المطبخ.. تغير نكهة أطباقك

تتعدد الأخطاء الشائعة التي تتسبب في إفساد مذاق الطعام وتنظيف المطبخ قبل وبعد تحضير الطعام أمرٌ أساسي لإبعاد الأوساخ والجراثيم عن أطباقك مما تجعل ربة المنزل لا تتقبل طعم بعض الوجبات لذا سنذكر لك بعض الأخطاء التي تتسبب في إفساد مذاق الطعام لتحذريها.

- لا تنظفي الفرن بعد استخدامه

تتساقط غالبًا بقايا طعام وصلصات من الأطباق عند تحضير الطعام في الفرن وتؤجل سيدة المنزل في بعض الأوقات تنظيف هذه الحوادث، فتنساها وعند استخدامه مجددًا، تعود وتحترق بقايا الدهون والأطعمة وتصدر روائح كريهة تغيّر من طعم الأطباق الجديدة.

- استخدام سائل جلي معطّر

تحتوي بعض سوائل الجلي على نسبةٍ عالية من العطورات التي تلتصق على الأطباق والأواني وتنتقل إلى المأكولات اختاري سائل جلي بعطرٍ خفيفٍ حتى لا تتناول المكرونة بنكهة الياسمين.

- غسل أدوات تقطيع الثوم أو البصل

عند استخدام أدوات تقطيع أو فرم الثوم والبصل، لا تضعيها في غسالة الصحون اغسليها يدويًا في المجلى حتى لا تبقى رائحتها داخل غسالة الصحون وتلتصق على الأطباق حينها، تتغيّر نكهة الطعام إذ إنّ الشخص سيلتقط رائحة الثوم والبصل التي تطغي على باقي المأكولات في الطبق.

- عدم غسل الصابون عن الأطباق والأكواب

غسل أدوات الطبخ والطعام أمرٌ يتطلب وقتًا كثيرًا، ونسرع للانتهاء من هذه المهمة المزعجة لكن غالبًا ما ننسى القليل من الصابون على الأطباق والأكواب، فتجفّ الرغوة ونتذوقها عند استخدام هذه الأواني.

- وضع المقالي الحديدية في غسالة الصحون

يؤدي مسحوق التنظيف القوي في غسالة الصحون إلى نزع الطبقة الحامية عن المقلاة تمنع هذه الطبقة التصاق المأكولات وتحمي المقلاة من الصدأ حين تتضرّر، تتغير نوعية طهي المأكولات، كما أنّ الصدأ يترك طعمًا كريهًا ومضرًا بالصحة.

ومع ابتعادك عن الأخطاء السابقة لن تتغير نكهة اطباقك وستبقى بطعمها الشهي لذا احرصي على الابتعاد عن تلك الأخطاء.

وكالات