25.58°القدس
24.99°رام الله
25.18°الخليل
31.04°غزة
25.58° القدس
رام الله24.99°
الخليل25.18°
غزة31.04°
الثلاثاء 09 اغسطس 2022
3.99جنيه إسترليني
4.67دينار أردني
0.17جنيه مصري
3.37يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.99
دينار أردني4.67
جنيه مصري0.17
يورو3.37
دولار أمريكي3.31

بلدية غزة تعلن عن خطة جديدة لتحسين خدمة جمع النفايات

بلدية غزة تعلن عن خطة جديدة لتحسين خدمة جمع النفايات
بلدية غزة تعلن عن خطة جديدة لتحسين خدمة جمع النفايات

أعلنت بلدية غزة عن خطة جديدة لجمع وترحيل النفايات في مدينة غزة، ضمن جهودها في تحسين عملية الجمع الأولي وتعزيز عملية فرز النفايات من المصدر، في إطار سياسة تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وذكرت البلدية في بيان صحفي، أن خطة النظافة الجديدة ستستهدف 3 مناطق بشكل أساسي في مدينة غزة، تم اختيارها بعناية وسيتم تطبيق التجربة عليها، وهي: منطقة الشيخ رضوان والنصر، منطقة الرمال الجنوبي، مناطق متفرقة من المنطقة الشرقية في حييّ التركمان والتفاح الشرقي.

وأشارت البلدية إلى تخصيص خدمة الجمع الأولي للنفايات في منطقة الشيخ رضوان والنصر ومدينة العودة لشركة بلافيستا لدعم ومساندة طواقم إدارة الصحة والبيئة في البلدية في أعمال جمع وترحيل النفايات في أحياء المدينة.

وأوضحت أن عملية تخصيص هذه الخدمة تهدف إلى تحسين مستوى النظافة في المناطق المذكورة وتعزيز عملية فرز النفايات من المصدر ومعالجة مشكلة النباشين باستيعاب عددٍ منهم وتشغيلهم في فرز النفايات.

المنطقة الغربية

وأضافت البلدية أنها ستطبق منهجية جمع وترحيل النفايات من خلال الآليات فقط في المنطقة المحصورة بين شوارع الشهداء شمالا وشارع جمال عبد الناصر جنوبًا والقنال شرقاً والرشيد غرباً في حي الرمال الجنوبي، وستقوم بإلغاء نظام الجمع والترحيل عبر عربات الكارو، كخطوة أولى لتعميم التجربة على أحياء المدينة الأخرى.

وبينت أن الآليات ستقوم بجمع النفايات من خلال 3 مسارات مختلفة، ستجوب شوارع المنطقة بالكامل، وتبدأ عملها من الساعة السادسة صباحًا وتنتهي الساعة 12 ظهرًا، كما سيقوم عدد من صناع الجمال بتنظيف وكنس الشوارع من النفايات الصغيرة المتناثرة.

ولفتت النظر إلى أن الخطة الجديدة ستعالج مشكلة تذبذب عملية الجمع الأولي في بعض المناطق الشرقية من خلال تسيير آليات البلدية لجمع النفايات من مناطق التفاح الشرقي كشارع النخيل، الكحلوت، الجرو، الحجة بديعة، ومناطق العرقان والضبة وعبيد والقبة، وبيارة الحاج عادل، في صباح أيام السبت والاثنين والأربعاء والخميس من كل أسبوع.

وأهابت بلدية غزة بالمواطنين ضرورة إخراج النفايات في المواعيد المحددة في أكياس محكمة الإغلاق ووضعها في الأماكن المخصصة والتعاون مع طواقم البلدية، للحفاظ على نظافة المدينة وللمساهمة في إنجاح الخطة الجديدة.

المصدر: فلسطين الآن