28.07°القدس
27.85°رام الله
27.19°الخليل
27.54°غزة
28.07° القدس
رام الله27.85°
الخليل27.19°
غزة27.54°
الأربعاء 24 ابريل 2024
4.67جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.78

في ظل اقتحام قواته الخاصة المتكرر..

صحيفة تكشف عن رسالة جديدة من المقاومة في جنين إلى جيش الاحتلال

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم السبت، إنه على رغم الطلب الواضح الذي أوصله موفدو الإدارة الأميركية إلى تل أبيب، بضرورة تهدئة الأوضاع الأمنية في عموم الأراضي المحتلة، ومع قطاع غزة والضفة الغربية بشكل خاص، إلّا أن العدو لم يوقف بعد اقتحاماته المتكرّرة لمدن الضفة وبلداتها، الأمر الذي لا يساهم في تحقيق الهدوء المطلوب.

ورغم أن جيش الاحتلال أوقف عمليات الاغتيال والتصفية، وخفّض عدد الاقتحامات، وجمّد تنفيذ أوامر هدم البيوت، إلّا أنه لم يتمكّن من إرساء الاستقرار، بسبب إصرار المقاومين على التصدّي لقواته المقتحِمة، ما يجبرها على الاشتباك معهم، ويدفع بالتالي إلى وقوع التصعيد، وربّما سقوط شهداء وجرحى.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في المقاومة بجنين، قولها: "إن العدو يعتقد أنه إذا لم يَقُم بعمليات تصفية واغتيال وهدم، واكتفى بالاعتقال، بالإضافة إلى تسهيلات اقتصادية محدّدة، وتصاريح عمل لأبناء الضفة، فإن ذلك سيدفع المقاومين إلى التهدئة والتراجع، واعتبارها فرصة للراحة".

 وتؤكد المصادر أن "هذا غير وارد، واعتقاد العدو ليس سوى وهم، إذ إنه طالما يدفع بقوّاته الخاصة إلى أنحاء الضفة، لأي مهمة كانت، فإن هذه القوات ستكون هدفاً أكيداً للمقاومين وأبناء شعبنا".

ولا تزال الضفة الغربية تشكّل ثغرة كبيرة في جدار الأمن الإسرائيلي. وكلّما اعتقد العدو أنه استطاع تدمير البنية التحتية للمقاومة هناك، وقتَل أو اعتَقل كوادرها، تفاجَأ بعدها بأن زخم التصدّي المسلّح لاقتحاماته يزداد ويتوسّع، ولم يَعُد مقتصراً على مدينة جنين ومخيّمها.

الأخبار اللبنانية