31.04°القدس
30.71°رام الله
29.42°الخليل
36.19°غزة
31.04° القدس
رام الله30.71°
الخليل29.42°
غزة36.19°
الخميس 25 ابريل 2024
4.71جنيه إسترليني
5.33دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.78دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.33
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.78

الفصائل تدين جريمة الاغتيال بنابلس وتدعو إلى تصعيد المقاومة بالضفة

أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية جريمة الاحتلال الإسرائيلي باغتيال مقاومين فلسطينيين في البلدة القديمة بنابلس، ودعت إلى تصعيد المقاومة بالضفة.

وأكدت الفصائل على أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، وهذا التصعيد للعدو في الضفة الغربية لن يمنحه شرعية على الأرض، وسيزيد الشعب الفلسطيني قوة وتعزيزًا لمقاومته.

وطالبت الفصائل بتصعيد المقاومة بكل أشكالها والتصدي لجرائم الاحتلال، مؤكدين أن هذه الجرائم لن تمر مرور الكرام.

وقالت حركة "حماس" على لسان المتحدث باسما فوزي برهوم إن "مدن الضفة الغربية ستكون محرمة على الاحتلال كما غزة بفعل المقاومة الفلسطينية ورجالها الأبطال الميامين".

وأكدت حركة المجاهدين في بيان صحفي "أن العمل المقاوم اليوم هو عنوان المرحلة في مواجهة العدو وجرائمه ومخططاته".

ومن جانبها، أضافت حركة الأحرار إن "تصدي أبطال نابلس واشتباكهم المباشر مع الاحتلال هو امتداد لبطولات شعبنا وتأكيد جديد أن المقاومة مستمرة وفي تصاعد وتنامي".

كما نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين شهيدي نابلس الشابين عبود صبح ومحمد العزيزي، ودعت الجماهير الفلسطينية وقواه السياسية والمجتمعية إلى المشاركة الواسعة في تشييع جثامين الشهداء.

ووجهت الجبهة "التحية إلى أبطال نابلس وجنين الذين ببسالتهم أربكوا حسابات قوات الاحتلال الإسرائيلي وقواتها الخاصة الغازية، وبشجاعتهم فوتوا على الاحتلال ارتكاب مجزرته بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".

وشددت على أن "المواجهات والاشتباكات مع قوات الاحتلال المقتحمة لنابلس وجنين تؤكد أن المقاومة الشعبية بكل أشكالها مستمرة ولن يستطيع الاحتلال وقفها، وتتطور يوماً بعد يوم نحو الانتفاضة والمقاومة الشاملة على طريق العصيان الوطني الشامل، طريق كنس الاحتلال والاستيطان عن أرضنا وقدسنا".

واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، الشابين عبد الرحمن صبح (29 عاماً) ومحمد العزيزي (22 عاماً)، خلال اشتباكات مسلحة استمرت لساعات في البلدة القديمة بنابلس.

المصدر: فلسطين الآن