22.88°القدس
22.6°رام الله
22.75°الخليل
27.14°غزة
22.88° القدس
رام الله22.6°
الخليل22.75°
غزة27.14°
الإثنين 27 مايو 2024
4.63جنيه إسترليني
5.16دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.97يورو
3.66دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني5.16
جنيه مصري0.08
يورو3.97
دولار أمريكي3.66

"غانتس شخص كاذب"..

والد الضابط غولدن: يكشف أسراراً جديدة خلال حملتهم على حدود غزة

قال سمحا غولدن، والد الضابط الإسرائيلي هدار غولدن، الأسير لدى كتائب القسام، أننا نقوم بحملة في العائلة للضغط على القيادة الإسرائيلية لاستعادة الجنود الأسرى لدى حماس، وقال إن الحملة ستبدأ غدًا الثلاثاء الساعة الخامسة مساءً، وسيتخللها حفل عند متسبيه هدار غولدن (نصب تذكاري تخليدًا له) قرب وادي سلعيت شمال الضفة الغربية.

وأكد غولدن، أنه يوم الأربعاء الساعة التاسعة صباحًا، ستبدأ المسيرة من شارع الجليل 4 في مدينة كفار سابا وسط البلاد، وستستمر مدة 3 أيام وصولًا إلى أقرب نقطة حدودية مع قطاع غزة.

وأضاف والد الضابط غولدين خلال المسيرة التي تجري على حدود غزة "الهدف من المسيرة إعادة القيمة الأخلاقية باستعادة الجنود الذين يسقطون في ميدان المعركة، وإيصال رسالة للقيادة الإسرائيلية السياسية والعسكرية والأمنية، بأننا لا نخاف من حماس كما أنكم تخافون منها".

وفي السياق أشار غولدن إلى العائلات الإسرائيلية "التي ترسل أبناءها إلى القتال في غزة، أن تخشى عليهم من أنه إذا حدث لهم شيء هناك، فلن تقوم إسرائيل بإعادتهم".

وكشف غولدن خلال حديثه للقناة 14 العبرية: أنه "في عام 2014، خلال عملية الجرف الصامد، عندما تم تنفيذ هجوم وفق إجراء هانبيال، توقفت القوات الإسرائيلية عدة مئات الأمتار فقط من مستشفى كان فيه هدار غولدن، وعلى مدار 38 ساعة كانوا في الجيش الإسرائيلي يعرفون أن هدار مصاب لكنهم لم يخاطروا بالدخول إلى ذلك المستشفى". مبينا غولدن بأن "معلومة استخبارتية دقيقة كانت لدى الجيش الإسرائيلي بأن النفق الذي نفذت منه حماس عملية الخطف، كان قريبًا من المستشفى في إشارة من والد الأسير هدار غولدين إلى أن هدار لربما كان مصابًا وموجودًا في ذلك المستشفى".

ولفت غولدن أن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس قال لي شخصيًا بعد انتهاء عملية حارس الأسوار عام 2021، أنه لن يتم إعادة إعمار غزة قبل إعادة الجنود الأسرى، لكن تبين أن غانتس كذاب، فها هي غزة يتم إعادة إعمارها ولم يتم إعادة جنودنا.

وختم حديثه قائلاً: "مسيرتنا التي ستنطلق من كفار سابا لتصل الحدود مع غزة (مسافة 100 كيلو متر)، هي لإيصال رسالة لقيادة إسرائيل بأن عائلة غولدين سوف تعيد القيمة الأخلاقية المتمثلة بإعادة الجنود من أرض المعركة. تلك القيمة التي استمرت منذ عام 1948 حتى 2014".

يذكر أن "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، قد أعلنت في الثاني من نيسان/ أبريل 2016، أن في قبضتها أربعة من جنود الاحتلال، ونشرت أسماءهم وصورهم دون إعطاء المزيد من المعلومات، مؤكدة أن أي معلومات حول الجنود الأربعة لن يحصل عليها الاحتلال إلا عبر دفع "استحقاقات وأثمان واضحة" قبل المفاوضات وبعدها.

المصدر: فلسطين الآن