31.05°القدس
29.88°رام الله
29.63°الخليل
34.93°غزة
31.05° القدس
رام الله29.88°
الخليل29.63°
غزة34.93°
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

رئيس وزراء الاحتلال: لن نعتذر عن استخدام القوة ضد غزة

غزة - فلسطين الآن

علق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، على العدوان الذي شنه جيشه على قطاع غزة طيلة ثلاثة أيام مضت، مؤكدا أنه "لن يعتذر" عن استخدام القوة ضد المواطنين الفلسطينيين.

وزعم لابيد أن العدوان الإسرائيلي على غزة الذي بدأ عصر الجمعة الماضي، "حقق جميع أهدافه، وإسرائيل لن تعتذر عن استخدام القوة، كنا ندافع عن جمهورنا"، وفق ما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية في تقرير مشترك لكل من يونتان ليس وجاكي خوري.

و"شكر" لابيد زعيم النظام المصري عبد الفتاح السيسي ووزير المخابرات المصرية عباس كامل "على دورهما الرئيسي والمهم وجهودهما من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار والحفاظ على الاستقرار في المنطقة".

وبدأ العدوان الإسرائيلي الجديد على القطاع قبيل عصر الجمعة، بشن جيش الاحتلال غارات مكثفة على مختلف المدن الفلسطينية في القطاع، حيث استهدف العديد من المنازل في غزة ورفح وخانيونس، إضافة إلى أماكن مدنية ومواقع للمقاومة الفلسطينية.

وبحسب إحصائية، صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فإن العدوان الإسرائيلي أسفر عن ارتقاء 44 شهيدا بينهم 15 طفلا و4 سيدات، إضافة إلى إصابة 360 آخرين بجروح مختلفة.

وأدى القصف الإسرائيلي الذي استهدف المواطنين الفلسطينيين إلى ارتكاب العديد من المجازر في جباليا شمال القطاع وفي رفح جنوبا والبريج وسط القطاع.

وتسبب العدوان الإسرائيلي، بأضرار لحقت بقرابة 1675 وحدة سكنية منها 18 وحدة تدمرت كليا، و1657 وحدة تضررت جزئيا، ما بين ضرر بليغ ومتوسط، إضافة إلى أضرار أصابت عشرات الدونمات الزراعية ومنشآت صحية وتعليمية وإعلامية ودينية وبنية تحتية"، بحسب إحصائية صادرة عن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصدر: فلسطين الآن